موسكو تبدي استعدادها للمساعدة في إجراء الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات في ليبيا

موسكو تبدي استعدادها للمساعدة في إجراء الاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات في ليبيا

يوليو 01, 2021 - 12:21
القسم:

أوضح الوزير الروسي تأييد بلاده الكامل للبيان الختامي لمؤتمر برلين-2، باعتباره حافزاً هاماً لمواصلة الأمم المتحدة عملها على إنجاز هذه المرحلة الانتقالية، مشدداً على الأهمية المبدئية لجعل الليبيين ملاكاً لبلادهم وضمان وحدة أراضي ليبيا.

أكد وزير الخارجية الروسية "سيرغي لافروف"، دعم بلاده للجهود المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة الليبية برعاية الأمم المتحدة في أقرب وقت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره التركي بأنطاليا، أعرب خلاله عن استعداد موسكو مساعدة أجهزة السلطة الجديدة لإجراء الاستفتاء حول الدستور، وتنظيم الانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر.

وشدد "لافروف" على ضرورة تنفيذ الاتفاقات التي جرى التوصل إليها في جنيف، بما في ذلك تشكيل أسس قانونية للإصلاح الدستوري، وإجراء الانتخابات، والقيام بذلك في غضون الجدول الزمني المحدد للتمكن من تنظيم التصويت في أواخر ديسمبر، مثلما اتفق الليبيون بأنفسهم على ذلك.

كما أوضح الوزير الروسي تأييد بلاده الكامل للبيان الختامي لمؤتمر برلين-2، باعتباره حافزاً هاماً لمواصلة الأمم المتحدة عملها على إنجاز هذه المرحلة الانتقالية، مشدداً على الأهمية المبدئية لجعل الليبيين ملاكاً لبلادهم وضمان وحدة أراضي ليبيا.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر