رئيس المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا موسعا لبحث عدة ملفات داخلية وخارجية

رئيس المجلس الرئاسي يعقد اجتماعا موسعا لبحث عدة ملفات داخلية وخارجية

يوليو 02, 2021 - 12:58
القسم:

الاجتماع بحث ملف الاستثمارات الليبيية في الخارج وملف القضايا الاقتصادية العالقة في بعض المحاكم الدولية

المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية

عقد رئيس المجلس الرئاسي "محمد المنفي" اجتماعاً موسعاً بحضور عضو المجلس عبد الله اللافي، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار محمد الحافي، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بالإضافة إلى وكيل وزارة الخارجية محمد عيسى، ورئيس جهاز المخابرات اللواء حسين العائب، وممثلون عن المؤسسة الليبية للاستثمار، والمصرف الليبي الخارجي، والمؤسسات ذات الصلة.

وبحسب ما أفاده المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة  فقد ناقش الاجتماع عدداً من الملفات الاقتصادية، ومن بينها ملف الاستثمارات الليبية في الخارج، حيث طالب المجلس الرئاسي تقديم تقرير مفصل عنها في كل الدول التي تتواجد بها هذه الاستثمارات.

كما استعرض المجتمعون القضايا الاقتصادية الليبية العالقة في بعض المحاكم الدولية، و آليات وسُبل تقوية وتعزيز موقف ليبيا القضائي فيها حفاظاً على الأموال والأصول الليبية.

كما ناقش الاجتماع أهمها ملف السجناء الليبيين في الخارج، خاصة المحتجزون دون محاكمة ولا يزالون في السجن الاحتياطي، حيث كلف المجلس الرئاسي الحكومة بالتواصل على وجه السرعة مع جهات الاختصاص في الدول المعنية لمعالجة هذا الملف دون أي تأخير.

كما أثنى الحاضرون على عمل إدارة القضايا بالدولة الليبية لجهودها في متابعة كافة القضايا والملفات القانونية العالقة أمام المحاكم الدولية.