العبدلي يُوضح أسباب تأخر استكمال أعمال الإنشاءات بمحطة أوباري

العبدلي يُوضح أسباب تأخر استكمال أعمال الإنشاءات بمحطة أوباري

يوليو 04, 2021 - 20:37
القسم:

العبدلي ناشد المواطنين خاصة في مدينة أوباري والمنطقة الجنوبية التعاون مع الشركة العامة للكهرباء لحل هذه المشكلة، التي هي خارج صلاحيات ومهام الشركة من أجل المصلحة العامة

أرجع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي سبب تأخر استكمال أعمال الإنشاءات بخط أوباري - الفجيج جنوب غربي البلاد، إلى أن اعتراض بعض المواطنين في مدينة أوباري على أعمال التنفيذ الجارية بالخط لمُطالبتهم بتعويضات مالية.

وأكد العبدلي في تصريح له استكمال 182 برجاً بالخط من أوباري إلى الفجيج دون أي اعتراض ولمسافة 70 كلم، مشيداً بتفهم الأهالي في خط الوادي لأهمية هذا الخط للمنطقة الجنوبية خاصة وليبيا بشكل عام.

وأضاف أن الشركة العامة للكهرباء استكملت أعمال الحصر وإصدار رسائل ضمان لكل الذين يمر عليهم الخط، وأحالت كل الإجراءات إلى الجهات المختصة في الحكومة لاستكمال باقي الإجراءات من حصر وتعويضات، والتي هي خارج نطاق عمل شركة الكهرباء.

وأشار العبدلي إلى إصدار رسالة من نائب رئيس الحكومة تفيد بأن الحكومة ضامنة لحقوق المواطنين، مُبيّناً أن الإجراءات ستستكمل لكنها ستأخذ وقتاً، منبهاً كذلك إلى أن شبكة الكهرباء لا تتحمل أي تأخير، خاصة في هذه الفترة التي تعاني من عجز في التوليد وزيادة في ساعات طرح الأحمال.

وناشد المواطنين، خاصة في مدينة أوباري والمنطقة الجنوبية التعاون مع الشركة العامة للكهرباء لحل هذه المشكلة، التي هي خارج صلاحيات ومهام الشركة من أجل المصلحة العامة.

كما أشار العبدلي إلى أن من وصفهم بالخيرين يسعون لحل هذه المشاكل، منوهاً إلى أنها لو استمرت ستحرم الليبيين من الاستفادة من كامل الطاقة المنتجة من محطة أوباري، وخسارة 320 ميغاوات خلال هذه الفترة.