البعثة الأممية ترحب بفتح منظومة تسجيل الناخين وتعتبرها خطوة هامة في مسار الانتخابات

البعثة الأممية ترحب بفتح منظومة تسجيل الناخين وتعتبرها خطوة هامة في مسار الانتخابات

يوليو 05, 2021 - 13:26
القسم:

دعا البيان البرلمان إلى ضرورة اعتماد إطار قانوني يمكّن من اتخاذ خطوات ملموسة تعنى بالتنفيذ، وفسح المجال أمام الشعب الليبي؛ لممارسة حقوقه الديمقراطية في الـ 24 من ديسمبر.

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بإطلاق المفوضية العليا للانتخابات لمنظومة تسجيل الناخبين، واصفة هذه الخطوة  بالهامة؛ لتحقيق مطلب ما اعتبرته الغالبية الساحقة من الليبيين والمتمثلة في إجراء الانتخابات في موعدها.

و كانت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية "جورجيت غانيون" قد أشارت في كلمة لها خلال مراسم الافتتاح إلى أن إطلاق منظومة سجل الناخبين الرقمي يشكل أولى الخطوات الملموسة لإجراء الانتخابات.

و أوضحت جورجيت أنه لا فرار من إقرار قاعدة دستورية وإطار قانوني قابل للتطبيق؛ للسماح بالقيام بالمزيد من التحضيرات الملموسة لإجراء الانتخابات في موعدها.

و شددت البعثة في بيانها على أعضاء الحوار السياسي بالإسراع في مباحثاتهم؛ للوصول إلى حلول وسط و وضع اللمسات الأخيرة على مقترح القاعدة الدستورية للانتخابات. 

كما دعا البيان البرلمان إلى ضرورة اعتماد إطار قانوني يمكّن من اتخاذ خطوات ملموسة تعنى بالتنفيذ، وفسح المجال أمام الشعب الليبي؛ لممارسة حقوقه الديمقراطية في الـ 24 من ديسمبر.