أوروبا تخصص 26 مليون يورو لمساعدة بلديات الجنوب

أوروبا تخصص 26 مليون يورو لمساعدة بلديات الجنوب

يوليو 06, 2021 - 14:47

أشار الاتحاد الأوروبي إلى أن المرحلة الثانية لبرنامج بلديتي ستساهم في معالجة آلية الوصول إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية في مجالات التعليم والمياه والصرف الصحي والطاقة المستدامة، إضافة إلى تعزيز فرص العمل في قطاعات الاقتصاد المحلي مثل الزراعة والبناء، وتعزيز قدرة الأسر على الصمود والأمن الغذائي.

أعلن الاتحاد الأوروبي تخصيص 26.2 مليون يورو لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة والتماسك الاجتماعي، والأمن الإنساني في 14 بلدية جنوب ليبيا.

وأوضحت رئيسة مكتب التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا "ساندرا قوفين"، أن برنامج بلديتي التابع للاتحاد الأوروبي ساهم في تحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية في 27 بلدية في ليبيا.

وأشارت "ساندرا" إلى أن توسيع هذا البرنامج ليشمل الجنوب سيعمل على تحسين الظروف المعيشية لمواطني المنطقة، مضيفة أن تحقيق اللامركزية في البلاد سيساهم هو الآخر في تحقيق الاستقرار والتنمية المحلية.

من جانبه أكد وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية بدر الدين التومي، التزام الوزارة بضمان استمرار الدعم لجميع المجتمعات في ليبيا من خلال الاستجابة لاحتياجاتهم الأكثر إلحاحاً.

وأضاف التومي أنه من خلال المرحلة الثانية لبرنامج بلديتي، سيتم تعزيز الشراكة الإنمائية لدعم التنمية الريفية والانتعاش الاقتصادي والاستقرار في جنوب البلاد.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن المرحلة الثانية لبرنامج بلديتي ستساهم في معالجة آلية الوصول إلى الخدمات الأساسية والبنية التحتية في مجالات التعليم والمياه والصرف الصحي والطاقة المستدامة، إضافة إلى تعزيز فرص العمل في قطاعات الاقتصاد المحلي مثل الزراعة والبناء، وتعزيز قدرة الأسر على الصمود والأمن الغذائي.