قائد إيريني: أوروبا مستعدة لاستئناف تدريب خفر السواحل والبحرية الليبية

قائد إيريني: أوروبا مستعدة لاستئناف تدريب خفر السواحل والبحرية الليبية

يوليو 06, 2021 - 14:53
القسم:

أشار "أغوستيني" إلى أن صوفيا دربت تدريباً مكثفاً إلى غاية انتهاء مهمتها في الـ 31 من مارس 2020، 477 من أفراد خفر السواحل والبحرية الليبية، الذين وصلوا إلى مستوى تقني عملي جيد.

أكد قائد عملية "إيريني" لمراقبة حظر الأسلحة "فابيو أغوستيني" استعداد أوروبا استئناف تدريب خفر السواحل والبحرية الليبية، رغم ما وصفها بالعقبات التي تسببها دول من خارج ليبيا جراء التأثيرات السياسية في ليبيا، في إشارة إلى تركيا.

وأضاف "فابيو" خلال مقابلة أجرتها معه وكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء، بأن دولاً من خارج الاتحاد الأوروبي باتت تشارك بشكل مباشر في تدريب القوات الليبية، وخفر السواحل، فيما اعتبره مفارقة كون هذه التدريبات تجري على مركبات وفرتها أوروبا لليبيا.

ورفض قائد العملية التعليق على مقطع الفيديو الذي نشرته منظمة "إس أو إس" والذي يظهر قيام خفر السواحل الليبية بإطلاق النار على قارب يحمل مهاجرين، لكنه أكد أن سلوك خفر السواحل الليبي قد تحس بجانب تحسن قدراته العملية، وذلك بعد التدريبات التي أجرتها مهمة صوفيا لعدد من أعضاء خفر السواحل.

كما أوضح أن هذا التحسن في خفر السواحل شهد عليه أيضاً ممثلو المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ليبيا، بعدم تسجيلهم أي شكوى لسوء معاملة من قبل المهاجرين خلال عمليات الإنقاذ لخفر السواحل الليبي ابتداء من 2017 حتى 2020، وفق قوله.
  
وأشار "أغوستيني" إلى أن صوفيا دربت تدريباً مكثفاً إلى غاية انتهاء مهمتها في الـ 31 من مارس 2020، 477 من أفراد خفر السواحل والبحرية الليبية، الذين وصلوا إلى مستوى تقني عملي جيد.

وسوم: