الصور: ملف حقوق الإنسان يتطلب تنفيذ استراتيجية قضائية

الصور: ملف حقوق الإنسان يتطلب تنفيذ استراتيجية قضائية

يوليو 06, 2021 - 19:26
القسم:

الصور أشار إلى أهمية تقديم المساعدة للسلطات الليبية فيما يتعلق ببرنامج إصلاح أنظمة مؤسسات الإصلاح والتأهيل، بما يفي بإظهار شفافية عملها ويجعلها خاضعة للمساءلة، على حد تعبيره

أكد النائب العام "الصديق الصور" أن ملف حقوق الإنسان، وسيادة القانون، والعدالة الانتقالية، يتطلب تنفيذ استراتيجية قضائية انتقالية شاملة يسهم فيها الجميع، بما في ذلك بعثة الأمم المتحدة، مع مراعاة مبادئ الملكية الوطنية.

و قال الصور خلال لقائه بممثلي المكتب الرئيسي لمنظمة الأمم المتحدة : إن سيادة القانون لن تتأتى إلا بإشراك الجهات المعنية بحماية الحقوق والحريات، و تحديد الاحتياجات التي تسهم في وضع برنامج فاعل تتحقق معه النتائج المرجوة.

و أضاف أن السلطة القضائية معنية بمجال سيادة القانون، و رصد وحماية حقوق الإنسان، وفق الالتزامات القانونية الوطنية والدولية، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالمرأة والأفراد المنتمين للفئات الضعيفة مثل الأطفال والمهجرين.

كما أشار الصور إلى أهمية تقديم المساعدة للسلطات الليبية فيما يتعلق ببرنامج إصلاح أنظمة مؤسسات الإصلاح والتأهيل، بما يفي بإظهار شفافية عملها ويجعلها خاضعة للمساءلة، على حد تعبيره.