الدبيبة يشكل لجنة وزارية للانتخابات

الدبيبة يشكل لجنة وزارية للانتخابات

يوليو 07, 2021 - 11:19
القسم:

القرار يسمح في مادته الثالثة للجنة بالاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به في إنجاز مهامها

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" الثلاثاء، قرارا بتشكيل لجنة خاصة بمتابعة الاستعدادات للانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وبحسب القرار، يترأس اللجنة وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية، وتضم في عضويتها وزير الدولة لشؤون المهجرين وحقوق الإنسان، وزيرة الدولة لشؤون المرأة، وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القنصيلة، وكيل وزارة الشباب لشؤون التخطيط والتطوير، رئيس مصلحة الأحوال المدنية، رئيس الهيئة العامة للمعلومات، مندوب عن الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة.

وحدد القرار مهام اللجنة في التنسيق بين المؤسسات المختلفة؛ للعمل على دعم وتنفيذ الانتخابات، والتنسيق مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وتقديم كل : في نشر التوعية بأهمية الانتخابات والمشاركة بها واحترام نتائجها.

كما تتضمن مهام اللجنة المساهمة في تجهيز مركز إعلامي حكومي يشرف على المواكبة الإعلامية للانتخابات، وتنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تسهم في توسيع المشاركة السياسية للمرأة والشباب، علاوة على أي مهام تكلف بها اللجنة من رئيس الوزراء.

ويسمح القرار في مادته الثالثة للجنة بالاستعانة بمن ترى ضرورة الاستعانة به في إنجاز مهامها، فيما كلفت المادة الرابعة رئيس اللجنة تقديم تقارير دورية إلى رئيس الوزراء، فيما نصت المادة الخامسة على العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وحثت الجهات المختصة على تنفيذه.