أنقرة: الردّ على الاعتداء على العلم التركي في طبرق سيأتي من الليبيين قبل غيرهم

أنقرة: الردّ على الاعتداء على العلم التركي في طبرق سيأتي من الليبيين قبل غيرهم

يوليو 07, 2021 - 11:45
القسم:

الناطق باسم وزارة الخارجية التركية اعتبر أن هذا العمل يستهدف الأخوة التركية الليبية، مؤكدا أن هذا الاعتداء على علم بلاده لن يحقق غرضه أبدا، قائلا: إن الرد اللازم سيأتي من الشعب الليبي الصديق والشقيق قبل غيره

دانت وزارة الخارجية التركية، مساء الثلاثاء، الاعتداء الذي طال العلم التركي أمام مقر مجلس النواب في مدينة طبرق خلال الجلسة التي حضرها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، أمس الأول الإثنين، معتبرة أن هذا العمل يستهدف الأخوة الليبية - التركية.

وقال "تانغو بيلغيتش" الناطق باسم وزارة الخارجية التركية: ندين بشدة العمل القبيح الذي طال علمنا أمام المبنى المؤقت لمجلس النواب في طبرق، خلال محادثات قانون الميزانية العامة التي عقدت يوم 5 يوليو 2021 في مدينة طبرق الليبية".

وأضاف بيلغيتش، في بيان نشرته الخارجية التركية عبر موقعها على الإنترنت، أن السفارة التركية في طرابلس قامت فور علمها بهذا الاعتداء الشنيع بالمبادرات الكتابية والشفوية اللازمة على مستوى وزارة الخارجية الليبية، وطالبت باتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوع مثل هذه الاستفزازات وتكرار حوادث مماثلة.

واعتبر الناطق باسم وزارة الخارجية التركية أن هذا العمل يستهدف الأخوة التركية الليبية، مؤكدا أن هذا الاعتداء على علم بلاده لن يحقق غرضه أبدا، قائلا: إن الرد اللازم سيأتي من الشعب الليبي الصديق والشقيق قبل غيره.