الأناضول: تهديد حفتر بإعادة القتال يعكس مدى انزعاجه من فشل تفصيل قاعدة تسمح بمشاركته في الانتخابات

الأناضول: تهديد حفتر بإعادة القتال يعكس مدى انزعاجه من فشل تفصيل قاعدة تسمح بمشاركته في الانتخابات

يوليو 07, 2021 - 17:18
القسم:

فشل أنصار حفتر في تمرير  قاعدة دستورية تضمن دخوله في الانتخابات جعله يهدد بالعدوان على العاصمة من جديد

صورة من الأرشيف

أوضحت وكالة الأناضول أن تهديد خليفة حفتر بالهجوم مجددًا على العاصمة طرابلس، إذا لم يتم التوصل لحل سياسي، يعكس مدى انزعاجه من إحباط محاولات أتباعه في ملتقى الحوار السياسي بجنيف تفصيل قاعدة دستورية تسمح له بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية دون أن يتخلى عن جنسيته الأمريكية أو ينزع بدلته العسكرية.

و أضافت أن تلويح حفتر بشن هجوم جديد على طرابلس، يتزامن مع فشل أنصاره في تمرير المقترح الذي تبنته اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار، والذي يسمح له بالالتفاف على شرط عدم ازدواجية الجنسية مشيرة إلى أن الخيار الأول من بين ثلاث خيارات التي طرحتها لجنة التوافقات، والتي لا تضع شروطًا معينة للترشح، سقط هو الآخر أمام معارضة كتلة وازنة بين أعضاء ملتقى الحوار الـ75.

و قالت الأناضول أن الحل السياسي في نظر حفتر هو ذلك الذي يوصله إلى كرسي الرئاسة دون قتال، وإلا فالخيار العسكري الأكثر تفضيلا رغم هزيمته القاسية على أسوار طرابلس بعد 14 شهرًا من القتال والحصار.

وكان الإعلام الموالي لمجرم الحرب خليفة حفتر قد نشر على لسانه استعداده للهجوم على طرابلس مجددا لتحريرها من المليشيات على حد وصفه  عقب فشل حوار جنيف أواخر الشهر الماضي