الدفاع الإيطالية تصف حادثة إطلاق السواحل الليبية النار على مهاجرين بغير المقبول

الدفاع الإيطالية تصف حادثة إطلاق السواحل الليبية النار على مهاجرين بغير المقبول

يوليو 07, 2021 - 21:03
القسم:

كانت رئاسة جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبية، قد أصدرت بياناً تعقيباً على مقطع الفيديو الذي نشرته "سي ووتش" الألمانية وتداولته وسائل الإعلام الدولية المختلفة عن الحادثة، أدانت خلاله أي تصرفات أو أفعال تخالف المعايير والقوانين المحلية والدولية، معلنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمن يثبت مخالفته للتشريعات والقوانين النافذة.

أدان وزير الدفاع الإيطالي "لورينزو غويريني" حادثة إطلاق خفر السواحل الليبي النار على زورق يحمل مهاجرين، واصفاً الحادثة بـالسلوكيات غير المقبولة.

وأشار "غويريني" خلال جلسة استماع الأربعاء، أمام لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حول مشاركة إيطاليا في البعثات العسكرية الدولية، إلى أن السلطات الليبية نفسها أدانت سلوك القبطان وأمرت بإجراء تحقيق، معتبراً الموقف بأنه غير مسبوق، وفق وكالة "آكي".

وكانت رئاسة جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ الليبية، قد أصدرت بياناً تعقيباً على مقطع الفيديو الذي نشرته "سي ووتش" الألمانية وتداولته وسائل الإعلام الدولية المختلفة عن الحادثة، أدانت خلاله أي تصرفات أو أفعال تخالف المعايير والقوانين المحلية والدولية، معلنة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمن يثبت مخالفته للتشريعات والقوانين النافذة.