ليبيا وتونس تشكلان لجنة ثنائية لمراقبة الوضع الوبائي برأس جدير

ليبيا وتونس تشكلان لجنة ثنائية لمراقبة الوضع الوبائي برأس جدير

يوليو 07, 2021 - 21:32
القسم:

أشارت الوكالة إلى أن لقاء وزيري الصحة الليبي والتونسي جاء في فترة تواتر فيها الحديث عن اتجاه حكومة الوحدة الوطنية إلى إغلاق معبر رأس جدير، للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة في ظل الوضع الوبائي الخطير بتونس، والتخوفات من تسلل السلالات المتحورة لفيروس كورونا إلى ليبيا.

قررت وزارتا الصحة الليبية والتونسية تشكيل لجنة صحية مشتركة تونسية ليبية ستباشر عملها ابتداء من الأربعاء، لمتابعة حركة عبور المسافرين بمعبر رأس جدير، والتثبت من الحالات الوافدة والتحاليل لتقصي فيروس كورونا مع تواصل عمل المعبر.

وأوضحت وكالة تونس أفريقيا للأنباء، أن لقاء عن بعد سيُعقد بين المركز الوطني لمكافحة الأمراض والمرصد التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة الخميس؛ لتقييم حقيقة الوضع الصحي والوبائي واتخاذ القرارات المناسبة بما يخدم مصلحة البلدين سواء بتشديد المراقبة أو غلق المعبر الحدودي عن الضرورة؛ للوقاية من خطر انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الوكالة إلى أن لقاء وزيري الصحة الليبي والتونسي جاء في فترة تواتر فيها الحديث عن اتجاه حكومة الوحدة الوطنية إلى إغلاق معبر رأس جدير، للحد من انتشار فيروس كورونا خاصة في ظل الوضع الوبائي الخطير بتونس، والتخوفات من تسلل السلالات المتحورة لفيروس كورونا إلى ليبيا.