الأهلي والهلال والشرطة والجزيرة في نهائي كرة اليد

الأهلي والهلال والشرطة والجزيرة في نهائي كرة اليد

يوليو 09, 2021 - 10:15
القسم:

من مباراة الأهلي طرابلس والأخضر (صفحة النادي الأهلي الرسمية)

اختتمت، الخميس، منافسات المرحلة الأولى من منافسات الدوري الليبي لكرة اليد في نسختها رقم 35، المقامة بنظام التجمع بمدينة مصراتة.

وافرزت المرحلة الأولى تأهل فرق، الهلال واتحاد الشرطة عن المجموعة الأولى، والأهلي طرابلس والجزيرة عن المجموعة الثانية، بعد نهاية المرحلة الأولى التي احتوت على ثمان جولات، لُعبت منافساتها بقاعتي المدينة الرياضية مصراتة، ونادي السويحلي الرياضي، وبمشاركة 18 فريقاً تم تقسيمها لمجموعتين.

وأكملت يد الهلال المرحلة الأولى في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبرصيد 24 نقطة، بعد أن حسمت قمة المجموعة، الخميس، بالفوز على اتحاد الشرطة بنتيجة (26-24)، فيما حل الاتحاد "حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة" ثالثاً برصيد 20 نقطة بعد فقدانه لمابارتي القمة أمام الهلال واتحاد الشرطة، وتحقيقه لفوز في مباراته الأخيرة أمام الصباح الرياضي بنتيجة (38-28)، في حين ضمن فريقا بنغازي الجديدة والأهلي بنغازي المشاركة في الدوري الممتاز للموسم المقبل بعد حلولهما في المركزين الرابع والخامس.

وحسمت يد الأهلي طرابلس صدارة المجموعة الثانية بشئ من السهولة بتحقيقها للعلامة الكاملة وإنهاءها لمباريات المرحلة الأولى بفوز عريض على الأخضر بنتيجة (34-16) ليصل للنقطة 21 بعد شطب نتائج فريق المشعل الذي إنسحب في مباراتيه الأخيرتين لأسباب غير معلومة، فيما حل الجزيرة ثانياً برصيد 19 نقطة، فيما ضمنت أندية النصر والمروج والنجمة تواجدها في الدوري الممتاز للموسم المقبل.

وتنطلق اليوم الجمعة، منافسات المربع الذهبي، حيث يلتقي في المباراة الأولى الهلال مع الجزيرة، إنطلاقاً من الخامسة عصراً، وتليها المباراة الثانية بين الأهلي طرابلس واتحاد الشرطة في السابعة مساءاً بقاعة مصراتة للألعاب الرياضية، في حين يلتقي الاتحاد مع المروج، النصر مع بنغازي الجديدة، النجمة مع الأهلي بنغازي في المباريات الترتيبية من الخامس حتى العاشر.

يذكر أن الاتحاد الليبي لكرة اليد، قرر أن يجري البطولة لهذا الموسم بطريقة اختصارية، بمشاركة 18 فريقاً بمجموعتين بنظام التجمع، بحيث تشكل الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة، فرق الدوري الليبي الممتاز للموسم المقبل (2021-2022) من عشرة فرق، فيما ستشكل الفرق الثمانية الأخرى فرق الدرجة الأولى.

كما حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد، الأربعاء، موعد نهائي كأس ليبيا لكرة اليد في نسختها رقم 20، والذي سيجمع الأهلي طرابلس والهلال، في الرابع عشر من يونيو الجاري بقاعة طرابلس الكبرى.