مساعد وزير الخارجية الأمريكي: لابد من إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

مساعد وزير الخارجية الأمريكي: لابد من إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

يوليو 10, 2021 - 11:45
القسم:

"هود" أبدى تفاؤله بقدرة ليبيا على تمويل إعادة إعمارها، لافتا إلى أنّه ولهذا السبب تضغط الولايات المتحدة بشدة؛ من أجل خروج المرتزقة من ليبيا، وإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، والبدء في إعادة بناء البلاد

جدّد مساعد وزير الخارجية الأميركية بالوكالة "جوي هود" دعوة بلاده إلى خروج المرتزقة من ليبيا، مُنبّها إلى أهمية إجراء الانتخابات في موعدها.

وأضاف هود في تصريحات إعلاميّة أن هُناك اتفاقاً من الجميع على ضرورة مغادرة المرتزقة ليبيا، مذكرًا باتفاق وقف إطلاق النار الذي أبرمته اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) في 23 أكتوبر، والذي شمل بند إخراج جميع تلك القوات.

وأوضح أن ملف إخراج المرتزقة أصبح أكثر إلحاحًا، بعد ما حدث مع رئيس تشاد السابق "إدريس ديبي" من المتمردين الذين كانوا في جنوب ليبيا.

وتابع "لقد صُدم هذا العالم حقًا، كما صُدم الليبيون أنفسهم، ولهذا السبب خرج رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة و وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش بشجاعة للمطالبة بخروج الجميع، ونحن ندعمهم".

وحول الانتخابات، أشار مساعد وزير الخارجية الأمريكي إلى أنه وقبل كل شيء، تحتاج ليبيا إلى الوصول لانتخابات يثق بها الشعب، ويؤمن بها حتى تتمكن الحكومة التي تتولى السلطة بعد ذلك من حكم البلد بأكمله بشرعية.

واستطرد هود قائلا: "بعد ذلك، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة وحلفاء آخرين، يمكنهم المساعدة في استقرار البلاد".

وأبدى تفاؤله بقدرة ليبيا على تمويل إعادة إعمارها، لافتا إلى أنّه ولهذا السبب تضغط الولايات المتحدة بشدة؛ من أجل خروج المرتزقة من ليبيا، وإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، والبدء في إعادة بناء البلاد.