بقيمة 50 ألف دولار شهريا باشاغا يتعاقد مع مكتب محاماة أمريكي للترويج له في الانتخابات

بقيمة 50 ألف دولار شهريا باشاغا يتعاقد مع مكتب محاماة أمريكي للترويج له في الانتخابات

يوليو 10, 2021 - 14:08
القسم:

كانت الشركة حسب رويترز، قد أبلغت في الـ 2 من يوليو عن عملها لصالح باشاغا بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب الفيدرالي "فارا" ، والذي يتطلب الكشف عن بعض الأمور للعملاء الأجانب خارج نطاق التقاضي التقليدي القائم على المحاكم.

صورة أرشيفية لوزير الداخلية السابق فتحي باشاغا (رويترز)

كشفت وكالة رويترز للأنباء عن قيام وزير الداخلية السابق فتحي باشاغا بالتعاقد مع مكتب محاماة يدعى " براونستاين هيات فاربر شريك" للترويج له داخل الولايات المتحدة للانتخابات المزمع عقدها في ديسمبر القادم.

و أوضحت الوكالة أن سجلات وزارة العدل الأمريكية التي تم الكشف عنها مؤخرا أظهرت أن مكتب المحاماة سجل في الولايات المتحدة للضغط نيابة عن باشاغا بشأن جهود مكافحة الفساد والترويج للانتخابات.

و يبلغ قيمة العقد حسب رويترز 50 ألف دولار شهريا، وذلك للمساعدة في الترويج لانتخابات حرة ونزيهة في ليبيا وسيدعم جهود مكافحة الفساد، مشيرة إلى أن المكتب يخطط للتواصل مع مسؤولي الحكومة الأمريكية، لكن العقد لم يحدد نطاق هذا العمل.

و أفادت الوكالة بأنه تمت تسمية مديري السياسات في مكتب المحاماة "إد رويس" و"دوغ ماجواير" و"سامانثا كارل يودر" كمشرفين على مجموعة الضغط لصالح باشاغا، مشيرة إلى أن "رويس" هو عضو كونغرس جمهوري سابق عن ولاية كاليفورنيا.

وكانت الشركة حسب رويترز، قد أبلغت في الـ 2 من يوليو عن عملها لصالح باشاغا بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب الفيدرالي "فارا" ، والذي يتطلب الكشف عن بعض الأمور للعملاء الأجانب خارج نطاق التقاضي التقليدي القائم على المحاكم.