الدبيبة يعيد فرض القيود و الإجراءات لمواجهة كورونا

الدبيبة يعيد فرض القيود و الإجراءات لمواجهة كورونا

يوليو 12, 2021 - 11:03
القسم:

الزام  كافة المؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة باتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس لمدة أسبوعين قابلة للتمديد

عبدالحميد الدبيبة (المصدر الانترنت)

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية أمس الأحد حزمة من القيود والإجراءات الصارمة لمواجهة تصاعد الإصابات بفيروس "كورونا" وذلك بعد تزايد حالات الإصابة بالفيروس في البلاد بشكل غير مسبوق.

و أصدر رئيس الحكومة  "عبدالحميد الدبيبة" القرار رقم 179 لسنة 2021 بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

و نص القرار بأن تقفل بشكل كامل ولمدة أسبوعين المقاهي وصالات المناسبات الاجتماعية وتمنع إقامة تجمعات والمآتم والأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي، في حين يسمح للمطاعم بالعمل بنظام خدمة التوصيل فقط.

كما نص أيضا على أن تتقيد الأسواق العامة والشعبية والمحلات التجارية غير المنصوص عليها المادة السابقة من هذا القرار بالالتزام بالضوابط الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة وتباعد الجسدي.

ألزم قرار آخر لرئيس الوزراء كافة المؤسسات والمصالح الحكومية والخاصة باتخاذ كافة التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، على أن يقتصر حضور الموظفين على نسبة 25 بالمئة فقط.

و بحسب القرار تتولى وزارتي الداخلية والدفاع الضبط القضائي وتنفيذ أحكام هذا القرار بالتنسيق مع الوزارات المعنية بالبلديات.