السفارة الليبية في تونس تباشر إجراءات عودة العالقين

السفارة الليبية في تونس تباشر إجراءات عودة العالقين

يوليو 12, 2021 - 11:26
القسم:

لجنة متابعة أوضاع الليبيين العالقين بتونس حددت عدداً من المختبرات الطبية التونسية لإجراء تحاليل للراغبين في العودة لليبيا على نفقة الدولة

لجنة متابعة أوضاع العالقين بتونس ( المصدر السفارة اللليبية بتونس)

دعت السفارة الليبية في تونس الليبيون العالقون بتونس و المتواجدون بمدن الجنوب التونسي للتوجه إلى فندق "دار جربة" وفندق "رويال قرطاج" بجزيرة جربة حيث سيتم تسكينهم وأخذ مسحة تحليل الكشف عن فيروس "كورونا" .

و أوضحت السفارة عبر صفحتها على "فيسبوك" أن من تظهر نتيجة تحليله "سالبة" سيتوجه مباشرة إلى ليبيا أما من تكون نتيجة تحليله "موجبة" يبقي في الفندق حتي تعافيه على حساب الدولة الليبية.

و باشرت أمس الأحد فرق مختبرات التحاليل التي تم التعاقد معها من قبل لجنة متابعة أوضاع الليبيين العالقين بتونس اخذ مسحات من المواطنين في معبر رأس اجدير من الجانب التونسي.

و قالت السفارة الليبية بتونس إن التحاليل تتم على نفقة الدولة الليبية وتقدم مجانا للمواطنين، موضحة أن نتائج التحاليل تظهر بعد أربع ساعات من سحب العينات يتوجه بعدها المواطنين إلى ليبيا.

و كانت اللجنة قد حددت عدداً من المختبرات الطبية التونسية التي تم اعتمادها لإجراء تحاليل للراغبين في العودة لليبيا على نفقة الدولة.

و أضافت أن التحاليل تقدم مجاناً للمواطنين قبل أن يتوجهوا مباشرة لأرض الوطن، مشيرة إلى أنها ستنشر أسماء المختبرات و عناوينها و أرقام الهواتف على صفحة السفارة لاحقا.