بعد حملة استنكار واسعة الرئاسي يصدر قراراً بإلغاء تعيينات بعثات دبلوماسية في الخارج

بعد حملة استنكار واسعة الرئاسي يصدر قراراً بإلغاء تعيينات بعثات دبلوماسية في الخارج

يوليو 12, 2021 - 22:20
القسم:

أعربت وهيبة عن أمل المجلس الرئاسي في أن يصل مجلسا النواب والأعلى للدولة إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، مؤكدة التزام الرئاسي بخارطة الطريق وتسليم السلطة إلى جهة منتخبة.

أعلنت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي نجوى وهيبة إصدار الرئاسي قراراً بإلغاء تعيينات بعثات دبلوماسية في الخارج؛ حفاظاً على الوحدة الوطنية والأسس والمعايير المهنية في التعيينات من هذا المستوى.

جاء هذا عقب استنكار واسع شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول قرار لوزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش  يقضي بتعيين المدعوين أسامة حلاق وصلاح بولغيب المواليين لمجرم الحرب حفتر، الأول مستشاراً بالسفارة الليبية بالأردن، والآخر بالقاهرة.

في سياق آخر قالت وهيبة: إن المشاورات لاتزال مستمرة للتوافق على تعيين وزير للدفاع، مشددة على ضرورة تعيين الوزير في أقرب وقت ممكن لكونه جزء من جهود توحيد المؤسسة العسكرية.


كما أعربت وهيبة عن أمل المجلس الرئاسي في أن يصل مجلسا النواب والأعلى للدولة إلى قاعدة دستورية لإجراء الانتخابات، مؤكدة التزام الرئاسي بخارطة الطريق وتسليم السلطة إلى جهة منتخبة.

وفيما يخص ملف الليبيين العالقين بتونس بعد قرار إغلاق الحدود، أشارت وهيبة إلى أن رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي حث وزير الصحة على متابعة العالقين في الخارج لمنع تفشي العدوى في ليبيا.

وسوم: