أفريكا أنتليجس : حفتر يضغط لإجراء الانتخابات ويدق طبول الحرب في وقت واحد

أفريكا أنتليجس : حفتر يضغط لإجراء الانتخابات ويدق طبول الحرب في وقت واحد

يوليو 14, 2021 - 21:13
القسم:

أكد "أفريكا أنتليجس" أن واشنطن على وجه الخصوص، تضغط لسحب المرتزقة الروس "فاغنر"، الذين شاركوا في العدوان على طرابلس بقيادة خليفة حفتر، من ليبيا.

كشف موقع "أفريكا أنتليجس" عن مواصلة مجرم الحرب حفتر الضغط من أجل إجراء الانتخابات، كما أنه يدق طبول الحرب في الوقت نفسه.

وأوضح الموقع الفرنسي أن حفتر يجهز الأرضية لترشحه للانتخابات القادمة مثلما فعل داعمه المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة لمواصلته تعزيز نظامه العسكري في المنطقة الجنوبية، مما يسمح له بالضغط على طرابلس من هناك، مشيراً إلى أن نجله صدام حفتر، الذي يحلم بخلافته على رأس "الجيش" نشر مليشياته في مدينة سبها.

كما كشف الموقع الاستخباراتي عن نية الأمم المتحدة تولي وبشكل مباشر نزع سلاح المجموعات المسلحة وانسحاب المقاتلين الأجانب والمرتزقة من ليبيا بنفسها بدلاً عن حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف الموقع الفرنسي إنه يمكن للأمم المتحدة أن تعهد مباشرة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بدلاً عن السلطات الليبية، القضايا الرئيسية التي لم تحقق تقدماً حتى الآن، خاصة تسريح المليشيات ونزع سلاحها وإعادة دمجها ورحيل القوات الأجنبية والمرتزقة المتمركزين في ليبيا.

وأكد "أفريكا أنتليجس" أن واشنطن على وجه الخصوص، تضغط لسحب المرتزقة الروس "فاغنر"، الذين شاركوا في العدوان على طرابلس بقيادة خليفة حفتر، من ليبيا.

وربط الموقع التعيين المرتقب للمسؤول عن الشؤون الأمنية داخل البعثة بهذا الأمر، والذي ستعهد إليه وساطة اتفاق وقف إطلاق النار ويتعين عليه دفعه إلى الأمام.

وأشار الموقع إلى إنه يتعين على الأمم المتحدة أيضاً إيجاد طرق جديدة لإعادة العملية الانتخابية إلى مسارها الصحيح، حتى لو كان ذلك يعني التهديد بفرض عقوبات على المعرقلين.