مليشيات ببنغازي تحرق وتهدم عدداً من المنازل تعود لأفراد من قبيلة العواقير 

مليشيات ببنغازي تحرق وتهدم عدداً من المنازل تعود لأفراد من قبيلة العواقير 

يوليو 14, 2021 - 21:28
القسم:

اندلعت مؤخراً داخل بنغازي اشتباكات قبلية مسلحة بين مليشيات تتبع قبيلة العواقير وأخرى تتبع قبيلة الجوازي، سقط على إثرها 5 أشخاص يعودون لقبيلة العواقير.

كشفت جريدة القدس العربي عن قيام مليشيات تتبع مجرم الحرب حفتر، بإضرام النيران في عدد من منازل تعود لأفراد من قبيلة العواقير وتهديمها داخل مدينة بنغازي.

وأوضحت الجريدة نقلاً عن مصادرها بالمدينة، إن كتيبة طارق بن زياد، قد قامت اليومين الماضيين بهدم وإحراق عدد من المنازل والاستيلاء على الأراضي الخاصة بالمنازل، بمنطقة سيدي منصور.

وأضافت المصادر أن السبب الذي طرحته المليشيات لقيامها بهذا الأمر هو خروج الأفراد العائدين لقبيلة العواقير عن المخطط العام، وفق قولهم. 

من جانبهم أغلق أهالي المنطقة بوابة بوهادي بالمدينة خلال تظاهرة عبروا فيها عن غضبهم واحتجاجهم الواسع على هدم بيوتهم واحراقها، مطالبين حفتر بوضع حلول عاجلة لهم ووقف عملية سلب وسرقة ممتلكاتهم، معربين عن استيائهم وندمهم على قيامهم بدعمه سابقاً.

وتشهد المنطقة الشرقية لاسيما مدينة بنغازي تدهوراً خطيراً في الوضع الأمني، إثر انتشار مليشيات تتبع مجرم الحرب في المدينة وسيطرتها عليها.

وقد اندلعت مؤخراً داخل بنغازي اشتباكات قبلية مسلحة بين مليشيات تتبع قبيلة العواقير وأخرى تتبع قبيلة الجوازي، سقط على إثرها 5 أشخاص يعودون لقبيلة العواقير.