الأعلى للدولة يدعو أعضاءه لانتخابات رئاسته بعد عيد الأضحى

الأعلى للدولة يدعو أعضاءه لانتخابات رئاسته بعد عيد الأضحى

يوليو 15, 2021 - 13:24
القسم:

كان المجلس قد أجرى آخر انتخابات له في الـ 12 من يوليو 2020، حيث انتخب المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيساً له، بحصوله على 73 صوتاً من أصل عدد أعضاء المجلس البالغ 200.

دعت رئاسة المجلس الأعلى للدولة الليبي الأربعاء، أعضاء المجلس إلى عقد جلسة بعد عيد الأضحى مباشرة، لانتخاب أعضاء مكتب رئاسة المجلس.

جاء ذلك في خطاب وجهه مكتب رئاسة المجلس الأعلى إلى أعضائه نقلت وكالة الأناضول جزءاً منه، قالت خلاله رئاسة المجلس: إن الدعوة إلى الانتخابات تأتي التزاماً بالنظام الداخلي للمجلس، والذي تنص المادة 98 منه على أن مدة ولاية أعضاء المكتب الرئاسي سنة واحدة.

وأوضح المجلس أن تأجيل الانتخابات إلى انتهاء مدة ولاية المكتب الرئاسي، جاء بسبب بدء إجازة عيد الأضحى، ووجود عدد كبير من الأعضاء خارج العاصمة، إضافة إلى تفشي وباء "كورونا" بين عدد من الأعضاء.

وكشف عضوٌ في المجلس الأعلى للدولة للأناضول، أن المرشحين لمنصب رئيس المجلس ثلاثة أعضاء، هم رئيس المجلس المنتهية ولايته خالد المشري، وصلاح ميتو، وسعيد كلا. 

وأضاف المصدر أن المرشحين لمنصب النائب الأول للمنطقة الجنوبية، هم أبكدة محمد، ومحمد التومي، ومحمد بقي.

أما لمنصب النائب الثاني للمنطقة الشرقية، فمن أبرز المرشحين محمد الأوجلي، وعمر بوشاح، وفق الوكالة.

وكان المجلس قد أجرى آخر انتخابات له في الـ 12 من يوليو 2020، حيث انتخب المجلس الأعلى للدولة خالد المشري رئيساً له، بحصوله على 73 صوتاً من أصل عدد أعضاء المجلس البالغ 200.