يلماز: تركيا ستواصل أعمال التدريب والدعم لإعادة هيكلة الجيش الليبي

يلماز: تركيا ستواصل أعمال التدريب والدعم لإعادة هيكلة الجيش الليبي

يوليو 16, 2021 - 13:13
القسم:

السفير التركي لدى ليبيا يؤكد دعم بلاده لقائمة المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية أثناء اجتماع منتدى الحوار السياسي الليبي في جينيف

السفير التركي لدى ليبيا "كنعان يلماز"

أكد سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا "كنعان يلماز" استمرار بلاده في دعم أعمال التدريب والتعاون وتقديم الاستشارات؛ لإعادة هيكلة الجيش الليبي وتدريبه وفق مذكرة التعاون الأمني والعسكري الموفعة بين البلدين.

و أضاف يلماز في تصريحات لليبيا أوبزرفر أن تركيا قدمت "شهداء" خلال صد عدوان مليشيات حفتر على طرابلس في شهر أبريل 2019 مشيرًا إلى أن تركيا كانت البلد الأول والوحيد من بين خمس دول قدمت الحكومة الشرعية لهم حينها طلبًا من أجل المساعدة في تحرير طرابلس. 

و أكد السفير التركي إلى أن بلاده دعمت القائمة التي ضمت المجلس الرئاسي الحالي والحكومة الحالية أثناء اجتماع منتدى الحوار السياسي الليبي الذي عقد في جنيف خلال شهر فبراير من هذا العام والتي تم تكليفها لإدارة البلد خلال الفترة الانتقالية الحالية مشيرًا إلى مواصلة دعم تركيا الى حكومة عبدالحميد الدبيبة .

و أشار يلماز الى أن العديد من شركات المقاولات والإنشاءات التركية لديها ماضٍ طويل في ليبيا وعلى دراية كاملة بالمشاكل التي تعاني منها ليبيا وعن حلولها مؤكدا استعدادها للحضور إلى ليبيا وتولى المشاريع وخاصة المشاريع ذات العلاقة بمجالات الطاقة والمياه وخدمات البلدية والخدمات الأساسية.

وكانت السفارة التركية في ليبيا قد نظمت يوم الخميس نشاطا بحضور كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري وعضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي محمد الحداد ورئيس حزب الاتحاد عبدالرحمن السويحلي ؛ لإحياء ذكرى ضحايا محاولة الانقلاب الفاشلة والتي شهدتها تركيا في 15 من يوليو 2016 نفذها عناصر في الجيش تابعة لتنظيم "غولن" والتي راح ضحيتها مئات من المدنيين والعسكريين الأتراك.