أفريكا أنتليجنس: محامي ترامب يستعد للدفاع عن حفتر

أفريكا أنتليجنس: محامي ترامب يستعد للدفاع عن حفتر

يوليو 17, 2021 - 12:56
القسم:

هذه المواجهة القانونية لها دلالة قوية على السياسة الداخلية الأمريكية، وقال: إن "جيسي بينال" هو أيضًا محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية غزو أنصاره لمبنى الكابيتول في يناير الماضي

كشف موقع "أفريكا أنتليجنس" الاستخباراتي أن جلسات الاستماع الأولية في القضايا الثلاثة المرفوعة ضد مجرم الحرب خليفة حفتر في ولاية فرجينيا الأمريكية بتهمة ارتكاب جرائم حرب ستُعقد في يوليو وأغسطس، فيما يستعد محامي ترامب "جيسي بينال" للدفاع عنه.

وقال الموقع الفرنسي إن محكمة فرجينيا الفيدرالية ستعقد جلسات استماع أولية في 21 يوليو الجاري لاثنين من الشكاوى رفعتهما السيدة "منى الصويد" التي قُتل والدها وثلاثة من أشقائها في بنغازي، والمواطن الكندي الليبي "علي عبد الله حمزة".

وأضاف أنه تم تحديد الـ 4 من أغسطس موعدا للجلسة التمهيدية للقضية التي رفعها أقارب "مصدق التونالي" الذي قتل في تفجير بطرابلس في 2019.

وتابع أن حفتر يسعى للاستفادة من الحصانة الدبلوماسية، كما أكد في كل مفاوضاته مع رؤساء الدول ومشاركته في المفاوضات الدولية لإنهاء الأزمة، بينما قوبلت مطالبه بالرفض من القاضية "ليوني برينكيما" التي طلبت في الأيام الأخيرة من إدارة ترامب رأي وزارة الخارجية للبت في هذه القضية.

وأشار الموقع الاستخباراتي إلى أن هذه المواجهة القانونية لها دلالة قوية على السياسة الداخلية الأمريكية، وقال: إن "جيسي بينال" هو أيضًا محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية غزو أنصاره لمبنى الكابيتول في يناير الماضي.

كما أوضح أنه ساعد أيضًا مستشار ترامب السابق للأمن القومي "مايكل فلين" المدان فيما يتعلق بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات.