الاتحاد يحسم الديربي ويؤكد صدارته للمجموعة الثانية

الاتحاد يحسم الديربي ويؤكد صدارته للمجموعة الثانية

يوليو 17, 2021 - 13:50
القسم:

مراقبون وصفوا الديربي بأنه من الأفضل خلال السنوات الأخيرة من حيث المستوى الفني

محمد المنير وحسام حسن أثناء الديربي (صفحة نادي الاتحاد)

حسم فريق نادي الاتحاد لكرة القدم ديربي العاصمة لمصلحته أمام الأهلي طرابلس بهدفين لهدف.

وإندرج اللقاء ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري الليبي لكرة القدم، والذي جرى على أرضية ملعب طرابلس بقيادة الحكم الشاب عبدالباسط شهوب، حيث بادر معاد عيسى بالتسجيل للاتحاد في الدقيقة 39 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء غالط بها حارس الأهلي، محمد نشنوش، أنهى به الشوط الأول متقدماً بهدف لصفر، وفي الشوط الثاني عدل البديل أنيس سلتو النتيجة للأهلي في الدقيقة 52 مستغلاً عرضية الظهير محمد الترهوني، قبل أن يحسم التونسي علي العمري الديربي بهدف ثان في الدقيقة 72 إثر استغلاله خطأ فيتمركز مدافعي الأهلي.

وشهد الديربي تبادلاً في السيطرة بين الفريقين خلال ردهات المباراة، غير أن الاتحاد كانت له الأفضلية في وسط الملعب، ليرفع رصيده إلى 49 نقطة ويوسع الفارق بينه وبين منافسه التقليدي إلى ست نقاط وبات يحتاج لفوز واحد من الثلاث مباريات المتبقية لحسم صدارة المجموعة الثانية.

يذكر أن لجنة المسابقات كانت قد اعلنت أن نظام البطولة ينص على تأهل فرقين من كل مجموعة للمربع النهائي، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية والعكس للمرور لنهائي الدوري، الذي سيشهد هبوط أربعة فرق، بواقع فريقين من مجموعة.

كما اعلنت لجنة المسابقات عن مواعيد الجولة العشرون والتي ستقام يومي الأحد "للمجموعة الأولى" والإثنين "للمجموعة الثانية" وفي نفس التوقيت لاتاحة مبدأ تكافؤ الفرص مع اقتراب المرحلة الأولى من نهايتها.