تسييري ترهونة يدعو لتدخل عاجل لإغاثة المدينة

تسييري ترهونة يدعو لتدخل عاجل لإغاثة المدينة

يوليو 23, 2021 - 21:22

ناشد رئيس المجلس التسييري وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض بأن يولوا ترهونة اهتماماً خاصاً، والتدخل الفوري لتجهيز مقر لعزل الحالات المصابة ودعم فريق الرصد والاستجابة والفلترة للسيطرة على انتشار الوباء في المدينة.

عبر رئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة محمد الكشر عن استيائه الشديد بسبب ماتعانيه المنظومة الصحية بالمدينة، من انهيارٍ منذ سنوات رغم المناشدات المتكررة لدعم القطاع.

واشتكى الكشر من منع أبناء المدينة من دخول مراكز العزل في المدن المجاورة بحجة عدم وجود أسرة شاغرة، محملاً وزارة الصحة تبعاته وآثاره القانونية والأخلاقية، حسب قوله.

وأوضح الكشر في تصريحات إعلامية، أن المجلس البلدي ترهونة وفر منذ أشهر موقعاً ليكون مركز عزل تتكفل وزارة الصحة بتجهيزه، لكن ماوصفه بالبيروقراطية الإدارية وبعض الأسباب الأخرى التي لا يعلمونها عرقلت تجهيزه.

وناشد رئيس المجلس التسييري وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض بأن يولوا ترهونة اهتماماً خاصاً، والتدخل الفوري لتجهيز مقر لعزل الحالات المصابة ودعم فريق الرصد والاستجابة والفلترة للسيطرة على انتشار الوباء في المدينة.

كما دعا الكشر، جميع المواطنين إلى ضرورة التقيد بكل التوصيات وإجراءات التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات وتجنب الازدحام والمناسبات الاجتماعية، للحفاظ على صحتهم وصحة ذويهم.