بحضور عقيلة والسايح … لجنة مجلس النواب لإقرار قانون الانتخابات تجتمع في روما

بحضور عقيلة والسايح … لجنة مجلس النواب لإقرار قانون الانتخابات تجتمع في روما

يوليو 24, 2021 - 13:03
القسم:

كان المجلس الأعلى للدولة قد رفض في بيان له أي تصرف أحادي في إقرار قانون الانتخابات العامة، مضيفا أن إقراره من اختصاص مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة طبقًا لنصوص الإعلان الدستوري، موضحًا أن دور المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هو استشاري فقط في بعض الأمور الفنية، وفق البيان.

تستضيف إيطاليا غدًا الأحد محادثات للجنة مجلس النواب الخاصة بإقرار التشريعات لانتخابات الـ 24 من ديسمبر، لبحث إصدار قانون للانتخابات.

و بحسب مصادر لوكالة "نوفا" الإيطالية للأنباء فإن المحادثات سيترأسها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، إضافة إلى شخصيات اعتبرتها الوكالة رفيعة المستوى لم تذكرها.

فيما لو توضح الوكالة الوقت التي ستسغرقه هذه المحادثات حيث أنه لم يعلن بعد، لكن من المرجح استمرارها لأيام، وبحسب نوفا فإن هذه المحادثات قد تكون حاسمة لما اعتبرته إنقاذ الانتخابات، بعد فشل المحادثات الأخيرة بجنيف والتي كانت تحت رعاية الأمم المتحدة.

 و كان المجلس الأعلى للدولة قد رفض في بيان له أي تصرف أحادي في إقرار قانون الانتخابات العامة، مضيفا أن إقراره من اختصاص مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة طبقًا لنصوص الإعلان الدستوري، موضحًا أن دور المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هو استشاري فقط في بعض الأمور الفنية، وفق البيان.