"حكومة الرئاسي" ترفض تهديدات إيطاليا بإعادة المهاجرين إلى ليبيا

"حكومة الرئاسي" ترفض تهديدات إيطاليا بإعادة المهاجرين إلى ليبيا

أغسطس 22, 2018 - 22:58
القسم:

أعلن وزير الخارجية بحكومة المجلس الرئاسي محمد الطاهر سيالة، اليوم الأربعاء، رفض ليبيا أي اجراءات تتخذها الحكومة الإيطالية بشأن إعادة المهاجرين غير الشرعيين إليها .

وقال سيالة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية، اليوم، إن ليبيا لن تقبل أبدا مايتردد من أنباء حول إعادة المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدان الشمال الافريقي التي جاءوا منها، في تإشارة إلى تصريحات وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني .

وكان وزير الداخلية الإيطالى ماتيو سالفينى، هدّد بإعادة نحو 177 مهاجرا غير شرعى إلى #ليبيا بعد أن رست السفينة التي تقلهم قبل خمسة أيام في ميناء كاتانيا بصقلية جنوب إيطاليا.

وقال "سالفيني" في تغريدة على حسابه في موقع تويتر الأربعاء، "إما أن تبدأ أوروبا بالدفاع عن حدودها بشكل جدى وتتبادل توزيع المهاجرين، أو أننا سنبدأ إعادتهم إلى الموانئ التي انطلقوا منها"، مضيفا "ايطاليا أدت بالفعل الدور الذي على عاتقها. وعندما يفيض الكيل يفيض الكيل”.
 
وأكد وزير الخارجية الليبي، أن ليبيا لن تقبل بهذا الإجراء المجحف وغير المشروع فلديها مايزيد علي 700 ألف مهاجر غير شرعي على اراضيها يشكلون عبئا ثقيلا عليها من جميع الجوانب، مشددا على ضرورة إعادتهم إلى دول المصدر التي أتوا منها.

ولفت سيالة إلى أن ليبيا بلد عبور وعانت ولازالت تعانى الكثير من تبعات ظاهرة الهجرة غير الشرعية، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالضغط علي دول المصدر وتحمل نفقات إعادتهم ، مجددا التأكيد على أهمية معالجة هذه الظاهرة بكل جدية ومن جذورها .