عدها مراقبون علامة واضحة لتزوير الانتخابات … موالون لحفتر يطلقون حملة لشراء الأصوات

عدها مراقبون علامة واضحة لتزوير الانتخابات … موالون لحفتر يطلقون حملة لشراء الأصوات

يوليو 25, 2021 - 13:03
القسم:

هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها بوادر لتزوير الانتخابات في المنطقة الشرقية، فقد تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقطع صوت مسجل  لأحد نازحي المنطقة الشرقية تفاجأ من تسجيل ابنته ببنغازي، رغم أنها عند نزوحهم لم تبلغ السن القانونية بعد.

أطلق موالون لمجرم الحرب حفتر بالشرق الليبي حملة لجمع أسماء الناخبين وأرقامهم الوطنية ومراكز اقتراعهم؛ لدعم حفتر في الانتخابات والتصويت له.

واعتبر مراقبون هذه الخطوة علامة واضحة ودليلاً قاطعاً وحملة مبكرة لتزوير الانتخابات القادمة في الـ 24 من ديسمير وعدم نزاهتها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها بوادر لتزوير الانتخابات في المنطقة الشرقية، فقد تداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي مقطع صوت مسجل  لأحد نازحي المنطقة الشرقية تفاجأ من تسجيل ابنته ببنغازي، رغم أنها عند نزوحهم لم تبلغ السن القانونية بعد، وفق قوله.

وكان حفتر قد عقد منذ أيام اجتماعا مع نشطاء ومدونين موالين له وتم خلال الاجتماع الاتفاق – حسب ما نشره بعض الحاضرين – على حشد الدعم لحفتر في الانتخابات القادمة عن طريق توجيه الرأي العام للتصويت له والقيام بحملات إلكترونية وميدانية لإظهار حفتر بأنه الشخص الوحيد القادر على إنقاذ البلاد.

وكان تيار يابلادي قد أعرب عن قلقه من وجود تلاعب وتزوير مبكر للانتخابات، مما ينبئ مسبقاً بعدم نزاهة هذه الانتخابات، حسب البيان الصادر عنه.