"الرقابة الإدارية" تُحقّق في تأخّر وصول الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنيك"

"الرقابة الإدارية" تُحقّق في تأخّر وصول الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنيك"

يوليو 26, 2021 - 01:14
القسم:

الإجراء يأتي في إطار المهام والاختصاصات المنوطة بالهيئة، مشيرًا إلى أن تأخر وصول الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنك" قد يؤثر على صحة وسلامة المواطنين في ظل انتشار الفيروس

أخطر رئيس هيئة الرقابة الإدارية "سليمان الشنطي"، رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" بأن الهيئة تعتزم التحقيق حيال تأخر وصول الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنك" الروسي المضاد لفيروس "كورونا".

وقال الشنطي في بيان : إنّ اتخاذ الإجراءات القانونية ستكون وفق ما تُسفر عنه نتائج التحقيق، مطالبًا الدبيبة بالإيعاز إلى كافة الجهات التنفيذية التابعة للحكومة باتخاذ الإجراءات العاجلة والفورية لجلب الجرعة الثانية من اللقاح وكافة اللقاحات المعتمدة لكبح جماح الفيروس ومنعه من الانتشار وحدوث ما لا يحمد عقباه.

وأوضح أن هذا الإجراء يأتي في إطار المهام والاختصاصات المنوطة بالهيئة، مشيرًا إلى أن تأخر وصول الجرعة الثانية من لقاح "سبوتنك" قد يؤثر على صحة وسلامة المواطنين في ظل انتشار الفيروس.

وأشار الشنطي إلى: " أن نتائج متابعة الهيئة وتقييمها لعمل مراكز العزل الصحي في بلديات (بنت بية، وجرمة ومسلاتة) أفضت إلى قلة العناصر الطبية، وعدم توافر سيارات إسعاف، وعدم توافر وقود "الديزل"، والنقص في الأجهزة الطبية، وعدم صرف المستحقات المالية للعناصر الطبية والطبية المساعدة والعاملين بمركز العزل الصحي بنت بية".