البعثة الأممية تؤكد على ضرورة إشراك المجلس الأعلى للدولة في إعداد القوانين الانتخابية

البعثة الأممية تؤكد على ضرورة إشراك المجلس الأعلى للدولة في إعداد القوانين الانتخابية

يوليو 26, 2021 - 11:37
القسم:

البعثة حثّت مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على التصرف بحسن نية تجاه تحقيق هذه الأهداف، والتنسيق بما يتماشى مع الأحكام ذات الصلة بالاتفاق السياسي الليبي

شغار بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ( المصدر الانترنت)

أكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على أهمية إجراء عملية انتخابية شاملة وإشراك المجلس الأعلى للدولة في إعداد القوانين الانتخابية، بما في ذلك خلال الاجتماع في روما، بما يتماشى مع الأحكام ذات الصلة بالاتفاق السياسي الليبي وخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في تونس فيما يتعلق بإعداد التشريع الانتخابي.

جاء ذلك في بيان للبعثة حول الاجتماع الذي سيعقد في روما في الفترة من 26 إلى 29 يوليو ، أكدت فيه قبولها دعوة مجلس النواب لتقديم الدعم لعمل لجنة مجلس النواب، المنشأة بموجب قرار مجلس النواب رقم (42) بتاريخ 7 يوليو 2021، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات.

وحثّت البعثة مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، على التصرف بحسن نية تجاه تحقيق هذه الأهداف، والتنسيق بما يتماشى مع الأحكام ذات الصلة بالاتفاق السياسي الليبي.

وقالت البعثة في بيانها : إن دورها خلال هذا الاجتماع هو تقديم الدعم الفني والمشورة إلى لجنة مجلس النواب والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات في تطوير مسودات القوانين الانتخابية، على أساس مبادئ الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية ومبادئ حقوق الإنسان.

وأعربت البعثة عن امتنانها للحكومة الإيطالية لاستضافة هذا الاجتماع، مبديةً أملها في أن يسترشد هذا الجهد وعمل لجنة مجلس النواب، بشكل كامل، بالمبادئ والأهداف المذكورة أعلاه، للخروج بإطار قانوني وزخم إضافي ؛ لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية بصورة حرة ونزيهة في 24 ديسمبر.