فرض حظر للتجول في المنطقة الغربية من البلاد

فرض حظر للتجول في المنطقة الغربية من البلاد

يوليو 27, 2021 - 00:05
القسم:

حكومة الوحدة الوطنية نبهت على أنه لا يتم إصدار قرارات قفل المؤسسات التعليمية والأنشطة التجارية من قبل الوزارات المعنية أو البلديات إلا بعد التنسيق مع وزارة الصحة

قررت حكومة الوحدة الوطنية فرض حظر التجول لمدة أسبوعين في كل من بلديات المنطقة الوسطى، وبلديات طرابلس الكبرى، وبلديات الساحل الغربي، وبلديات جبل نفوسة، اعتبارً من يوم غدٍ الثلاثاء، من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وأضافت الحكومة في القرار، أنه يجب أن يستمر الحظر في كل يوم بعد انتهاء المدة المحددة ما لم يصدر قرار بتمديده أو بتعديله أو بإلغائه.

وشدّدت على ضرورة أن تقفل بشكل كامل خلال فترة حظر التجول جميع الأنشطة التجارية بما فيها المقاهي والمطاعم، وتقفل النوادي والمتنزهات والحدائق، على أن تُستثنى منها الأنشطة ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية والصيدليات وأعمال النظافة والكهرباء والطاقة والاتصالات وحركة الشحن.

ونصت المادة الثالثة من القرار على استمرار العمل بقراري رئيس مجلس الوزراء رقمي (178) و(179) لسنة 2021، بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، بما لا يخالف أحكام هذا القرار، داعية مأموري الضبط القضائي إلى تطبيق التشريعات النافذة في حق من تثبت مخالفتهم لهذا القرار.

ونبهت حكومة الوحدة الوطنية في المادة الرابعة من القرار، على أنه لا يتم إصدار قرارات قفل المؤسسات التعليمية والأنشطة التجارية من قبل الوزارات المعنية أو البلديات إلا بعد التنسيق مع وزارة الصحة.