رابطة ضحايا ترهونة : الكاني قتل لأنه يحمل أسرار المقابر الجماعية 

رابطة ضحايا ترهونة : الكاني قتل لأنه يحمل أسرار المقابر الجماعية 

يوليو 27, 2021 - 20:21
القسم:

الرابطة طالبت بتسليم جثمان الكاني للجهات المختصة لأخذ عينات تحليل البصمة الوراثية للتأكيد على هويته وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب

محمد الكاني (المصدر الانترنت)

طالبت رابطة "ضحايا ترهونة" مكتب النائب العام بفتح تحقيق عاجل في مقتل "محمد الكاني" المطلوب للنائب العام بتهمة ارتكاب جرائم قتل في مدينة ترهونة، لها علاقة بالمقابر الجماعية التي عثر عليها في المنطقة.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الثلاثاء : "إن اغتيال هذا المجرم وإعدامه خارج نطاق القانون لأنه يحمل معلومات وأسرار عن المقابر الجماعية ومرتكبيها وعديد الجرائم الجنائية".

وطالبت الرابطة بتسليم جثمان الكاني للجهات المختصة لأخذ عينات تحليل البصمة الوراثية للتأكيد على هويته وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب،

كما طالبت الرابطة بتسليم باقي المجرمين الموجودين بالمنطقة الشرقية لاستكمال التحقيقات وعدم قفل هذا الملف باغتيال المجرمين.

واقتحم مسلحون فجر اليوم، مقر سكن الكاني في منطقة بوعطني بمدينة بنغازي، وأردوه قتيلاً رفقة مقاتله عبدالباري الشقاقي.

ويعدّ الكاني مسؤولاً عن مئات الإعدامات وعمليات خطف وتشريد عائلات في ترهونة. وقد أمر النائب العام بضبطه في يونيو 2020 بتهمة ارتكاب جرائم المقابر الجماعية، وهو مدرج منذ يونيو 2021 على قائمة العقوبات الأمريكية، ومشمول في قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي منذ مارس 2021.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر