امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في المدارس الليبية بالخارج تنطلق الأسبوع المقبل

امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في المدارس الليبية بالخارج تنطلق الأسبوع المقبل

يوليو 27, 2021 - 23:14
القسم:

(1608) طالب وطالبة سيتقدمون لإجراء الامتحانات منهم (771) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، و (837) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي

المدارس الليبية بالخارج ( المصدر الانترنت)

تنطلق يوم السبت المُقبل امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، ومرحلة إتمام التعليم الثانوي بقسميها الأدبي والعلمي للمدارس الليبية بالخارج حسب ما أعلن مسؤولين بوزارة التربية والتعليم .

وقال مدير المركز الوطني للامتحانات "أحمد مسعود" إن (1608) طالب وطالبة في المدارس الليبية بالخارج سيتقدمون يوم السبت المقبل لإجراء الامتحانات منهم (771) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، و (837) في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي، بقسميها الأدبي والعلمي .

وأوضح "مسعود" أن الامتحانات ستجري في (62) مدرسة ليبية بالخارج تنتشر في (34) دولة في قارات أمريكا الجنوبية (دولة واحدة) ، آسيا (3 دول) ، أفريقيا (11 دولة) ، أوروبا (18 دولة)، أمريكا الشمالية (دولة واحدة).

من جهته أشاد وزير التربية والتعليم  "موسي محمد المقريف" بجهود سفراء ليبيا في الدول التي ستُجرى فيها الامتحانات، وكذلك الملحقين الثقافيين بالسفارات، لما بذلوه ويبذلونه من جُهود في سبيل تسهيل إجراء الامتحانات والإشراف عليها فيما بعد، كما ثمّن جُهود مُدير وموظفي المركز الوطني للامتحانات في سبيل إنجاز كل المهام في الوقت المحدّد.

و طمأن الوزير  الطلاب بأن أسئلة الامتحانات ستكون في متناول جميع الطلاب الممتحنين، مضيفاً أن الامتحانات ستُجرى وسط إجراءات اِحترازية لمُجابهة جائحة "كورونا" حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، وتحقيقاً لشعار الوزارة "نحمي طلابنا ونعلمهم".

يُشار إلى أن امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ستستمر إلى العاشر من أغسطس المُقبل، فيما تستمر امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسميها: الأدبي إلى الرابع عشر من أغسطس المُقبل، والعلمي إلى الثالث عشر من أغسطس المُقبل.