وزارة التعليم تعلن عن تأجيل الدراسة حتى الخامس من أغسطس القادم

وزارة التعليم تعلن عن تأجيل الدراسة حتى الخامس من أغسطس القادم

يوليو 28, 2021 - 17:18
القسم:

تأجيل الدراسة جاء عقب تفاقم الوضع الوبائي في ظل وجود مخاوف من انتشار السلالة الهندية "دلتا" داخل البلاد

وزارة التعليم( صورة من صفحة الوزارة)

أعلن وزير التربية والتعليم "موسى محمد المقريف"خلال اجتماعه صباح اليوم الأربعاء مع رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة، ومُدير المركز الوطني لمُكافحة الأمراض "بدر الدين النجّار" عن تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم إلى الخامس من أغسطس المُقبل.

وبحسب ما أفاده حساب وزارة التعليم فقد ناقش الاجتماع الذي عُقد بديوان الوزارة بطرابلس الوضع الوبائي في عموم البلاد، وبالأخص في المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم. 

كما أثنى الوزير خلال كلمته على جهود اللجنة الاستشارية العلمية بالوزارة في متابعة اِلتزام 4300 مؤسسة تعليمية في كامل التراب الليبي بالإجراءات الاحترازية، موضحاً أن إخضاع الخطة الدراسية إلى التغييرات أمراً ممكناً، طالما أن الأمر يتعلق بصحة كافة أركان العملية التعليمية، معلمين، وإداريين، وطلاب، وأفراد حراسات وأسرهم.

كما أشار مدير المركز الوطني لمُكافحة الأمراض "بدر الدين النجار" في كلمته إلى خطورة سرعة انتشار المتحور الهندي، مُشدداً على أهمية كسر سلسلة حلقة الفيروس باستخدام التطعيمات على نطاق واسع، و وقف جميع التجمعات، وحركة انتقال المواطنين؛ لما تسببه من مخاطر في انتشار الجائحة.

هذا وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع يوم الأربعاء المُقبل لتقييم الوضع الوبائي في عموم البلاد، واتخاذ قرار بعودة الدراسة، وإجراء الامتحانات، أو الاستمرار في الإغلاق، و على ضرورة الالتزام بتطبيق الإطار الوبائي، إضافةً إلى توزيع الأدلة الاسترشادية والبروتوكول الصحي على كافة المؤسسات التعليمية في ربوع البلاد.