مفتي ليبيا : ديباجة الرئيس التونسي هي ديباجة الانقلابيين من قبله

مفتي ليبيا : ديباجة الرئيس التونسي هي ديباجة الانقلابيين من قبله

يوليو 29, 2021 - 23:06
القسم:

شدد المفتي على مقاتلي بركان الغضب وثوار فبراير أن يحرصوا على منع حصول انتخابات مزورة، وأن يقفوا صفاً واحداً في مواجهتها، مضيفاً أن حفتر يسعى عبر تزوير الانتخابات إلى مالم يستطعه بالسلاح.

قال مفتي عام ليبيا الشيخ الدكتور الصادق الغرياني: أن ديباجة الرئيس التونسي الذي برر بها انقلابه على البرلمان هي ديباجة جميع الانقلابيين قبله، واصفاً مايحدث في تونس بالانقلاب الناعم.

ودعا الشيخ في برنامج الإسلام والحياة الذي يبث على قناة التناصح الفضائية الأربعاء، أهل تونس إلى عدم الاغترار ببيان الرئيس قيس سعيد الذي برر فعله بأنه في مصلحتهم ولتحسين معيشتهم، حيث أن هذا ديدن الانقلابيين من قبله.

كما حذر المفتي الشعب التونسي من مكر الأمم المتحدة، موضحاً أن التجربة الليبية مع الأمم المتحدة لم تجلب لها إلا الخراب، وأن ماحدث مؤخراً بتونس هو نتيجة للمسالمة والثقة الزائدة للحزب الذي له أغلبية بالبرلمان بالأمم المتحدة.

وفيما يخص الوضع العام في ليبيا استنكر الشيخ توزيع المقاعد الانتخابية بالصورة التي سربت، داعياً المفوضية لإصلاح الخلل الذي ادعته، من أن المنظومة السكانية تظهر أن عدد سكان مدينة بنغازي أكثر من طرابلس، وهو الأمر الذي يعتبر غير معقول.

وشدد المفتي على مقاتلي بركان الغضب وثوار فبراير أن يحرصوا على منع حصول انتخابات مزورة، وأن يقفوا صفاً واحداً في مواجهتها، مضيفاً أن حفتر يسعى عبر تزوير الانتخابات إلى مالم يستطعه بالسلاح.