وزارة الرياضة تؤكد على متابعتها لعمل لجنة التحقيقات في وفاة لاعب المنتخب أيمن النقريش

وزارة الرياضة تؤكد على متابعتها لعمل لجنة التحقيقات في وفاة لاعب المنتخب أيمن النقريش

يوليو 30, 2021 - 11:09
القسم:

المتحدث باسم الوزارة أكد على أن وزارة الرياضة قدمت الدعم اللوجستي الكامل للمنتخب 

وزارة الرياضة

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية "ربيع خليفة" أن الوزارة تتابع نتائج التحقيقات من قبل اللجنة المشكلة بقرار من الوزير "عبدالشفيع الجويفي" من أجل التحقيق بواقعة وفاة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة "أيمن عمر النقريش" .

وأوضح الناطق الرسمي أن الوزارة قامت بتوفير كامل الدعم اللوجستي للمنتخب من دفع لرسوم الاشتراك في البطولة الأفريقية وتغطية مصاريف تذاكر السفر الخاصة ببعثة المنتخب الوطني والاطمئنان علي بعثة الفريق بعد وصولها وتحديدا مكان الإقامة من أجل توفير كافة سبل الراحة التامة للفريق. 

وأضاف خليفة أنه وبعد الاستفسار عن مكان الإقامة تبين أن رسوم الاشتراك المدفوعة مسبقا من قبل الوزارة شاملة أيضا مصاريف الإقامة الخاصة بالبعثة وأن السلطات المعنية في نيجيريا هي من قامت بتوفير السكن لبعثة المنتخب منوها إلى أن المكان الذي شاهده الجميع عبر مقاطع الفيديو الموجود عبر مواقع التواصل الاجتماعي كان فيه جميع البعثات المشاركة في البطولة حيث رفضت نيجيريا تغيير مكان الإقامة بسبب الظروف الأمنية.

كما أشار إلى أنه كان من المفترض أن تتحصل بعثة الفريق بالكامل على التحصينات الطبية من مرض (الملاريا) ولكن مركز الرعاية الصحية الأولية وتحديدا قسم الأمراض السارية والمتوطنة لم يقم بدوره اتجاه البعثة إذ أكدوا عدم الحاجة للتطعيم ، محملاً المسؤولية على مكتب الرقابة الصحية بالمنافذ والموجودة في مختلف المنافذ سواء الجوية أو البرية أو البحرية الذين لم يؤكدوا على وضع الفريق قبل مغادرته مطار طرابلس الدولي.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة أن هذه الحادثة لن تمر وسيحاسب كل مقصر وذلك وفق القوانين والتشريعات النافذة بالخصوص، وذلك بعد صدور نتائج التحقيقات من قبل اللجنة المشكلة بالخصوص .