كيف تتعامل مع الارتفاع الشديد لدرجة حرارة الطقس؟

كيف تتعامل مع الارتفاع الشديد لدرجة حرارة الطقس؟

يوليو 31, 2021 - 10:36
القسم:

يعدّ تناول الفواكه والخضروات من الأساسيات في جميع الأوقات وخاصة في الأوقات الحارة فهي تحتوي على الكثير من المياه والفيتامينات والمعادن التي تساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم

يؤدي الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة إلى الإصابة بالعديد من المضاعفات الصحية منها: التشنجات الحرارية أو الإجهاد الحرارى أو حتى ضربة الشمس.

وطبقا لتقرير نُشر في موقع "إكسبريس" فإن أكثر الفئات العمرية التي تتعرض للعديد من المضاعفات الصحية هم الأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن 65 عامًا، أو أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرض السكرى أو مرض الكلى، أو الأشخاص الذين يتناولون بعض العقاقير مثل أدوية الحساسية أو أدوية ضغط القلب ومضادات الاكتئاب، وكذلك الأطفال والنساء الحوامل وأيضا من يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

وللتعامل مع الارتفاع الشديد لدرجة الحرارة، يُنصح بالإكثار من شرب المياه، حتى إذا كنت لا تشعر بالعطش للحفاظ على برودة جسمك وحصوله على الترطيب المناسب.

كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس في المنزل أثناء النهار عن طريق إغلاق الستائر، والبقاء بعيدًا عن الشمس خلال أشد فترات اليوم حرارة.

وعليك أن ترتدي قبعة وأن تستخدم واقيًا من الشمس للحماية من الآثار السلبية التي تنعكس على صحة الجسم.

وارتدِ ملابس فضفاضة فاتحة اللون مصنوعة من ألياف طبيعية مثل القطن والكتان، وتناول وجبات أصغر في كثير من الأحيان و وجبات باردة مثل السلاطات.

وتأكد من تخزين الطعام الذي يحتاج إلى التبريد بشكل صحيح، وتجنب الأنشطة الشاقة مثل الرياضة.

ويعدّ تناول الفواكه والخضروات من الأساسيات في جميع الأوقات وخاصة في الأوقات الحارة فهي تحتوي على الكثير من المياه والفيتامينات والمعادن التي تساعد على الاحتفاظ برطوبة الجسم.

كما عليك الاستحمام بالماء البارد للتخلص من رائحة العرق ومنح جسمك الترطيب اللازم.