ترحيب تركي بفتح الطريق الساحلي الرابط بين غرب البلاد وشرقها

ترحيب تركي بفتح الطريق الساحلي الرابط بين غرب البلاد وشرقها

أغسطس 01, 2021 - 10:58
القسم:

كانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة  5+5  قد أعلنت الجمعة، فتح الطريق الساحلي مصراتة- سرت الرابط بين شرقي البلاد وغربها، بعد مهلة حددها الجيش الليبي للتواصل مع مليشيات خليفة حفتر، بشأن فتح الطريق الساحلي الاستراتيجي.

رحّبت وزارة الخارجية التركية بفتح الطريق الساحلي الرابط بين شرقي وغربي ليبيا، بعد إغلاق دام فترة طويلة.

جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية التركية السبت، أشادت فيه بجهود المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية وبعثة الأمم المتحدة واللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5، وما أسفرته من نتائج إيجابية في هذا الصدد.

وأعربت الخارجية التركية عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة، التي من شأنها تسهيل الحياة اليومية للشعب الليبي، في إرساء الاستقرار الدائم والسلام والازدهار في البلاد، متمنية أن يعكس إيجاباًعلى توحيد المؤسسات الأمنية والجيش تحت مظلة شرعية مدنية.

وأكدت الخارجية مواصلة بلادها دعم ليبيا وحكومة الوحدة الوطنية لجعل وقف إطلاق النار مستداماً، ودفع العملية السياسية، والاستعدادات للانتخابات المقبلة.

وكانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة  5+5  قد أعلنت الجمعة، فتح الطريق الساحلي مصراتة- سرت الرابط بين شرقي البلاد وغربها، بعد مهلة حددها الجيش الليبي للتواصل مع مليشيات خليفة حفتر، بشأن فتح الطريق الساحلي الاستراتيجي.

وسوم: