مركز سبها الطبي : وصلنا إلى ذروة الوباء

مركز سبها الطبي : وصلنا إلى ذروة الوباء

أغسطس 02, 2021 - 10:27
القسم:

أغلب المناطق بمدينه سبها يعاني فيها المواطنين من انتشار الالتهاب الرئوي بسبب فيروس "كورونا" وأعداد الوفيات في تزايد كبير جدا

مركز سبها الطبي ( المصدر الانترنت)

حذر مركز سبها الطبي من أن الوباء وصل إلى ذروته في أغلب المناطق بمدينه سبها حيث يعاني المواطنين من انتشار الالتهاب الرئوي بسبب فيروس "كورونا" وأعداد الوفيات في تزايد كبير جدا.

وقال المكتب الإعلامي للمركز: إن عدد المرضى بقسم العزل وصل إلى ( 15) مريض ، منهم على جهاز التنفس الصناعي الخارجي و منهم على الأكسجين عالي التركيز وسوف يحتاجون في أي لحظه إلى جهاز تنفس صناعي.

وأشار المكتب الاعلامي إلى أن كل الأسِرّة ممتلئة بمركز العزل ، مع حالة النقص بين العناصر الطبية والطبية المساعدة؛ الأمر الذي دفع العاملين بالعزل لبذل مجهودات مضاعفة.

وأضاف أن جميع أسِرّة مركز الفلترة ممتلئة أيضا ، والمرضى هناك حالهم ليس بأفضل من العزل وكل منهم ينتظر أن يتحصل على سرير شاغر بمركز العزل.

وأكد أن هناك استهلاك كبير جداً في ألأكسجين ، مشيرًا إلى أن أغلب المرضى داخل العزل يستهلك ما بين أسطوانة ونص الأسطوانة إلي أسطوانتين في كل ساعة أو 45 دقيقة كحد أدنى للاستهلاك.

وطالب المركز المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وأهمها البقاء في المنزل،  خصوصًا المخالطين لحالات مصابة خلال هذا الأسبوع.

وأعرب المركزعن أمله بأن تقوم الجهات المسؤولة بتزويد مركز العزل سبها الطبي بإمداد مستمر من الأكسجين.

المزيد من ليبيا أوبزيرفر