السايح يعلن عن تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين لأسبوعين إضافيين

السايح يعلن عن تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين لأسبوعين إضافيين

أغسطس 02, 2021 - 16:54
القسم:

عماد السايح

أعلن رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات "عماد السايح" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهيرة هذا اليوم بالمركز الإعلامي بالمفوضية، عن انطلاق منظومة التسجيل بالخارج يوم 18 أغسطس القادم، على أن تستمر 30 يومًا عبر رابط مخصص للتسجيل على موقع المفوضية في شبكة المعلومات الدولية.

كما أعلن السايح خلال المؤتمر عن تمديد فترة التسجيل بسجل الناخبين مدة أسبوعين إضافيين، تمتد إلى يوم 17 أغسطس 2021م، مشيرًا إلى أن سبب التمديد جاء استجابة لمطالبات تيارات الرأي العام ومنظمات المجتمع المدني لإتاحة الفرصة لمن لم يسجل أو يرغب في تغيير مركز انتخابه السابق، و لما شهدته عملية التسجيل من إقبال كبير وصل إلى أكثر من (30) ألف مسجل في اليوم.

 وأشار مدير المفوضية إلى اتخاذ جملة من الإجراءات للتخفيف من حدة الضغط على مركز الدعم والمساعدة (1441) بما يتيح الاستجابة لأكبر عدد من المكالمات وخاصة المتعلقة بعملية فك الارتباط.

وثمّن رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا جهود حكومة الوحدة الوطنية، مشيرًا إلى القرارين (143) و (170) اللذين أصدرتهما الحكومة والقاضيين بتخصيص مبلغ إضافي لتغطية تمويل استحقاقات 24 ديسمبر وتشكيل لجنة وزارية لدعم وتنفيذ العملية الانتخابية.