السراج يختتم زيارة تفقدية الى بلديات الجميل والمنشية و رقدالين وزلطن

السراج يختتم زيارة تفقدية الى بلديات الجميل والمنشية و رقدالين وزلطن

أبريل 13, 2018 - 10:50
القسم:

السراج يتفقد مدن الغرب الليبي

مصدر الصورة: المجلس الرئاسي

اختتم رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مساء اليوم الخميس زيارة تفقدية إلى بلديات الجميل والمنشية و رقدالين وزلطن.

وكان السراج قد وصل في وقت سابق من صباح اليوم إلى مدينة الجميل يرافقه وفد من كبار مسؤولي حكومته وآمر الحرس الرئاسي وقيادات امنية وعسكرية.

وزار السراج والوفد المرافق كل من مستشفى الجميل ومستشفى رقدالين، حيث تفقد عدد من الأقسام بالمرفقين ، كما أطلع على التجهيزات المتوفرة، وناقش مع الجهاز الطبي ما ينقص المستشفىين من احتياجات طبية.

كما عقد السراج بمقر بلدية رقدالين اجتماعا موسعا مع رؤساء وأعضاء البلديات الاربع بحضور اعضاء بمجلس النواب وجمع من الاعيان والمشايخ وممثلين عن رابطة الشباب الليبي ورئيس لجنة رعاية شؤون النازحين وأعضاء بمؤسسات المجتمع المدني.

و ناقش الاجتماع خطوات التنفيذ في عدد من المشاريع التي سبق اقرارها، وما تواجهه عدد من مرافق البلديات من مختنقات، كان ابرزها في قطاع المياه ،اضافة الى احتياجات بعض مرافق الصحة والتعليم من اعمال ترميم وتجهيز وصيانة.

وأكد السراج حرص الحكومة على تقديم الخدمات لمختلف البلديات دون استثناء مشيرا الى ان جل المشاكل هي ناتج لتراكمات خلال سنوات طويلة.

وأضاف السراج أن الحكومة تعمل على ايجاد الحلول وفقا للأولويات التي تضعها البلديات وبقدر ما يتوفر من إمكانيات، مبديا تفاؤله بقرب تحسن الاوضاع في البلد بصورة عامة وبما يسمح بتلبية كافة الاحتياجات بمختلف مناطق ليبيا.

كما زار السراج مدينة زلطن حيث وضع حجر الاساس لمشروع انشاء محطة تحلية المياه بزلطن، الذي سيساهم إلى حد كبير في حل مشكلة المياه بالمدن الاربعة.

وأقيم بالمناسبة حفلا خطابيا القى خلاله السراج كلمة عبر خلالها عن سعادته بالزيارة والالتقاء المباشر بفعاليات البلديات الاربعة لمناقشة هموم الوطن ،وتفقد احتياجات البلديات على ارض الواقع للعمل معا على تجاوز مصاعب المرحلة الراهنة.

وقال السراج في كلمته ان الانقسام السياسي ألقى بظلاله على كافة مؤسسات الدولة وهو ما أدى إلى تراجعت الإمكانيات المطلوبة لتلبية كافة احتياجات المناطق الليبية.

وتطرق السراج في كلمته إلى رؤيته للحل التي سبق وأعلنها والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية وصولا إلى الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة.

وقال في هذا الصدد إن "الاقبال الكبير على التسجيل في السجل الانتخابي هو بمثابة استفتاء يؤكد دعم المواطن الليبي لخيار الانتخابات وهذا ما يجب ان يدركه وينصاع اليه المعرقلين لهذا الاستحقاق".

كما تفقد السراج و الوفد في ختام زيارته خزان المياه الرئيسي في بلدية الجميل.