البعثة الأممية: لجنة التوافقات اختتمت مداولاتها بشأن القاعدة الدستورية دون نتائج

البعثة الأممية: لجنة التوافقات اختتمت مداولاتها بشأن القاعدة الدستورية دون نتائج

أغسطس 03, 2021 - 12:42
القسم:

ووفق بيان صادر عن البعثة الأممية أشار إلى إقرار أعضاء اللجنة، بأن جميع إمكانيات التوصل إلى حل وسط بشأن مقترح واحد قد استُنفدت

أعلن منسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا "ريزدون زنينيغا" الثلاثاء، أنّ لجنة التوافقات المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي اختتمت مداولاتها بشأن مقترح القاعدة الدستورية للانتخابات أمس، دون التوصل إلى حل بشأن مقترح توافقي واحد.

وناقش الاجتماع الافتراضي الرابع للجنة التوافقات أربعة مقترحات حول القاعدة الدستورية للانتخابات؛ بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن مقترح توافقي واحد أو أكثر.

ووفق بيان صادر عن البعثة الأممية أشار إلى إقرار أعضاء اللجنة، بأن جميع إمكانيات التوصل إلى حل وسط بشأن مقترح واحد قد استُنفدت.

ولفت البيان إلى مطالبة أعضاء لجنة التوافقات البعثة بإحالة المقترحات الأربعة إلى الجلسة العامة لملتقى الحوار السياسي الليبي، للنظر فيها واتخاذ قرار بشأنها.

كما اتفقت اللجنة على آلية للتصويت المتوقع من الملتقى على مقترح واحد أو مقترحات، فيما ستُطرح آلية التصويت التي قُدمت إلى جانب المقترحات على الجلسة العامة للملتقى.

وأعربت البعثة الأممية عن تقديرها للجهود التي بذلها أعضاء لجنة التوافقات، متوقعة أن يخرج الاجتماع المقبل للجلسة العامة للملتقى بمقترح للقاعدة الدستورية، للتمكين من إجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021.