مباحثات لاستئناف أكبر شركات النفط في العالم نشاطها في ليبيا

مباحثات لاستئناف أكبر شركات النفط في العالم نشاطها في ليبيا

أغسطس 03, 2021 - 16:42
القسم:

تعتبر شركة شل للنفط، والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ثاني أكبر شركات الطاقة في العالم، وهي واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز الطبيعي ومسوقيه، ومسوقي البنزين ومصنعي البتروكيماويات.

شعارة شركة شل للطاقة

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط عزم شركة "شل" العالمية للطاقة العودة إلى ليبيا، حيث بحثت المؤسسة أمس الإثنين مع شركة "شل" إمكانية استئناف الأخيرة لنشاطها في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الإثنين بمقر المؤسسة مع وفد الشركة، حيث ناقش الجانبان إمكانية مساهمة شركة "شل" في تطوير الحقول بليبيا، وزيادة نشاطها في التسويق وتطوير المصافي.

واعتبر مسؤولو شركة "شل" زيارتهم لمؤسسة النفط بادرة لعودة نشاطهم في ليبيا، مؤكدين أن ليبيا تعد سوقاً واعدة، وأنها من أهم البلدان التي تتطلع الشركة لأن تفتح باب الشراكة معها، وفق المؤسسة الوطنية للنفط.

من جانبه رحب رئيس مؤسسة النفط مصطفى صنع الله بفتح باب التعاون مجدداً مع الشركة، وإمكانية التعاون في تطوير بعض القطع الاستكشافية واستكشاف بعض القطع الأخرى، والمساهمة في الاستثمار وتطوير صناعة النفط والغاز في ليبيا.

وسيفتح التعاون مع الشركة أيضاً إمكانية نقل الخبرات، وتنمية الموارد البشرية، وتطوير المصافي ومشاريع الطاقة المتجددة، ومساعدة مؤسسة النفط في مشاريع زيادة القدرة التخزينية لخزانات النفط وغيرها من المشاريع الاستثمارية، إضافة إلى تنفيذ برامج التنمية المكانية.

وتعتبر شركة شل للنفط، والتي مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، ثاني أكبر شركات الطاقة في العالم، وهي واحدة من أكبر منتجي النفط والغاز الطبيعي ومسوقيه، ومسوقي البنزين ومصنعي البتروكيماويات.