وفد من قطاع الصحة التركي يصل ليبيا بدعوة من وزارة الخارجية الليبية

وفد من قطاع الصحة التركي يصل ليبيا بدعوة من وزارة الخارجية الليبية

أغسطس 04, 2021 - 17:46
القسم:

وزارة الخارجية

استقبلت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي "نجلاء المنقوش" ظهر اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة طرابلس ظهر اليوم الأربعاء وفدًا من المسؤولين والأطباء والاخصائيين بقطاع الصحة التركي والذي يزور ليبيا هذه الأيام بدعوة من وزارة الخارجية الليبية .

وبحسب ماأفاده حساب الوزارة على "فيسبوك" فقد أعربت المنقوش قي مستهل اللقاء الذي حضره سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا "كنعان يلماز"عن شكرها وتقديرها للحكومة التركية ، لسرعة استجابتها للدعوة الموجهة إليها ؛ للوقوف على احتياجات القطاع الصحي في ليبيا خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس "كورونا" والاحتياجات الضرورية والعاجلة للحد من انتشاره .

كما عبرت وزيرة الخارجية خلال هذا اللقاء عن تعازيها للرئاسة والحكومة والشعب التركي ، في ضحايا الحرائق التى نشبت في جنوب تركيا ، وأسفها للخسائر التى خلفتها في الأرواح والممتلكات .

من جهته أكد السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز ، استعداد بلاده لتلبية كافة المتطلبات التى تحتاجها المستشفيات ، والمراكز الصحية ، ومراكز العزل المعنية بمجابهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن الوفد سيقدم تقريرًا كاملاً لوزارة الخارجية الليبية ، بالاحتياجات المطلوبة لهذه المرافق الصحية ، عقب الانتهاء من زيارتها ، والاجتماع كذلك بالمسؤولين في وزارة الصحة بليبيا .

وكان قد حضر اللقاء من الجانب التركي إضافة إلى السفير ، مدراء إدارات العلاقات الخارجية والتعاون والمستشفيات والخدمات الصحية بوزارة الصحة التركية ، بالإضافة إلى عدد من الأخصائيين في مجالات الأمراض الصدرية ، والعناية ، والمختصين في البحث والتدريب.

وكان الوفد التركي الذي وصل إلى ليبيا قبل يومين قد ضم عددًا من المسؤولين ، والأطباء ، والأخصائيين ، والمختصين بقطاع الصحة التركي ،حيث قام بزيارة تفقدية إلى عدد من المرافق الصحية بمدينتي مصراتة وزليتن، وسيقوم بسلسلة من الزيارات المماثلة للمرافق الصحية بطرابلس ، وذلك للوقوف على احتياجاتها.