إيطاليا تؤكد عزمها تكثيف الدعم المالي للجنوب الليبي

إيطاليا تؤكد عزمها تكثيف الدعم المالي للجنوب الليبي

أغسطس 06, 2021 - 15:46
القسم:

كانت وزيرة الداخلية الإيطالية "لوتشيانا لامورجيزي" قد أجرت زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس خلال اليومين الماضيين، التقت خلالها عدداً من المسؤولين بحكومة الوحدة الوطنية.

أكدت وزيرة الداخلية الإيطالية "لوتشيانا لامورجيزي" تكثيف بلادها التزامها المالي لتعزيز التنمية الريفية، بهدف تحقيق الاستقرار في الجنوب المتأثر بكثافة تدفقات الهجرة.

وبحسب بيان للداخلية الإيطالية عن "لامورجيزي" الخميس، فقد أكدت عقب لقائها برئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة ونظيرها خالد مازن بطرابلس، رغبة روما في تطوير المشروع الذي تنفذه وزارة الداخلية، بشأن الحدود الجنوبية الليبية بشكل ملموس وسريع بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وتناول اللقاء تعزيز نشاط التدريب وتبادل المعلومات والتعاون في التحقيقات بشأن الشبكات الإجرامية العابرة للحدود، والجماعات الإرهابية المنتشرة خاصة على طول حدود الجنوب، وفق وكالة "نوفا" الإيطالية.

وأكدت وزيرة الداخلية الإيطالية مدى عمق الوعي بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه ليبيا وأيضاً تونس، على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها، من أجل شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط بأسره.

وتشير الداخلية إلى أن اللقاء متعلق بالمسائل المرتبطة بعملية تحقيق الاستقرار في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا، والمحادثات الجارية مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في نفس الإطار.

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية "لوتشيانا لامورجيزي" قد أجرت زيارة إلى العاصمة الليبية طرابلس خلال اليومين الماضيين، التقت خلالها عدداً من المسؤولين بحكومة الوحدة الوطنية.