بلدية مصراتة تعلن إيقاف الإمدادات للجنوب حتى تأمين الطريق

بلدية مصراتة تعلن إيقاف الإمدادات للجنوب حتى تأمين الطريق

أغسطس 08, 2021 - 17:53
القسم:

صورة من الأرشيف

أعلن المجلس البلدي مصراتة عن إيقاف جميع الإمدادات إلى مناطق الجنوب حتى إشعاراً آخر بعد تعرض سائقي شاحنات نقل الوقود إلى اعتداء مسلح من قبل مجهولين تحت جنح الظلام.

وأوضح البيان الذي نشره المجلس على موقعه بال "فيسبوك" أن عملية الاعتداء ترتب عليها نقض العهود المبرمة مع أعيان الجنوب مطالبًا بتسليم الفاعلين إلى الجهات الأمنية والقضائية.

كما طالب البيان المسؤولين في الدولة بالتواصل مع إدارة الجمعية التعاونية العربية لنقل النفط ومشتقاته؛ لرد اعتبار السائقين والاعتذار لهم مشيرًا إلى أن عملية استئناف الإمدادات من جديد لن تتم حتى تعهد الحكومة بتوقير أماكن انتظار ومبيت مؤمنة تأميناً حقيقيًّا من قبل الأجهزة الأمنية. 

وكانت الجمعية التعاونية العربية لنقل النفط ومشتقاته قد أعلنت عن توقف نقل المحروقات لمناطق الجنوب، اعتبارًا من أمس السبت،وذلك بعد تعرض سائقيها لاعتداء مسلح بمنطقة براك الشاطئ حيث قاموا بإجبارهم على النزول من مركباتهم وفي ساعات متأخرة من الليل وإمطارهم بوابل من الرصاص على رؤوسهم وتحت أقدامهم وذلك أثناء تواجدهم بأحد الساحات دون تصدى الجهات الأمنية المرافقة ، والتي تبين عدم تسلّحها أو من الجهات السيادية بالمنطقة التي وقفت عاجزة أمام ما يحدث.