أسر شهداء بركان الغضب: نرفض تصريحات السفير الأمريكي بتمكين قادة مجرمي الحرب

أسر شهداء بركان الغضب: نرفض تصريحات السفير الأمريكي بتمكين قادة مجرمي الحرب

أغسطس 09, 2021 - 16:07
القسم:

أسر شهداء عملية بركان الغضب شدّدوا على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب وإقامة العدل ومباشرة الإجراءات القضائية التي تكفل ذلك على وجه السرعة

أكدت أسر شهداء بركان الغضب في بيان لها، رفضها تصريحات السفير الأمريكي لدى ليبيا "ريتشارد نورلاند" بشأن تمكين مجرمي الحرب وقادتهم من المساهمة في تقرير مصير الليبيين.

واستنكرت في البيان ما وصفه بصمت السلطات الليبية المختصة عما وصفوها بالتدخلات السافرة في الشأن الداخلي، وعدم اتخاذها ما يوقفها ويحمي السيادة الليبية.

وأشاد البيان بدور الادعاء العسكري الليبي وما يصدر عنه من إجراءات ضد مرتكبي الانتهاكات وجرائم الحرب، معتبرينه صمام الأمان لتطبيق القانون واستيفاء الحقوق.

وطالبت الأسر مكتب النائب العام بأن يتخذ الإجراءات اللازمة لتحريك الدعاوى المتعلقة بالشكاوى التي قدمها ذوو الشهداء والضحايا أمام القضاء الليبي في أكثر من جهة ودائرة اختصاص.

وشدد البيان على ضرورة ملاحقة مجرمي الحرب وإقامة العدل ومباشرة الإجراءات القضائية التي تكفل ذلك على وجه السرعة.

وبعد تصريح السفير الأمريكي الذي أثار غضب الليبيين، علّقت السفارة الأمريكية قائلة إن "نورلاند" لم يربط حديثه حول توحيد المؤسسة العسكرية بشخص معين، وأن حفتر مثله مثل الفاعلين الآخرين يمكن أن يكون تأثيره إيجابيا في جهود توحيد المؤسسة العسكرية، على حد تعبيرها.