حفتر يجدد مخالفته ويتجاهل أوامر القائد الأعلى للجيش الليبي

حفتر يجدد مخالفته ويتجاهل أوامر القائد الأعلى للجيش الليبي

أغسطس 10, 2021 - 10:39
القسم:

صورة من الأرشيف

تجاهل مجرم الحرب خليفة حفتر يوم أمس الإثنين، تحذيرات المجلس الرئاسي بعدم تجاوز صلاحيات الأخير كونه القائد الأعلى للجيش الليبي، وعدم صلاحية تعيين وترقية ضباط، وأصدر في المقابل جملة  قرارات بإعادة تكليف عدد من القادة وأمراء المناطق العسكرية، بمناسبة الذكرى الـ81 لتأسيس الجيش الليبي.

وأشارت صحفية الشرق الأوسط في عددها الصادر صباح هذا اليوم، إلى أن حفتر كلف رئيس حكومته السابقة عبد الله الثني بالإدارة السياسية للجيش، وهاشم بورقعة الكزة آمراً لمنطقة طبرق العسكرية، وترقية الطيار محمد المنفور إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان القوات الجوية.

كما قام حفتر بتجاوز صلاحيات القائد الأعلى للجيش الليبي المطلقة بإعاد تشكيل غرفة عمليات سرت الكبرى، وتكليف أحمد سالم آمراً لها، وتكليف رمضان عطا الله البرعصي آمراً لمنطقة البيضاء العسكرية، وترقية مفتاح شقلوف إلى رتبة فريق وتكليفه برئاسة أركان الحدود.

كما كلف حفتر صالح عبودة بإدارة التدريب في الجيش، وعبد الله الزايدي آمراً لغرفة عمليات الجفرة، ومراجع العمامي لرئاسة القوات البرية بدلاً من نور الدين الهمالي، إضافة إلى تكليف صقر الجروشي، مديراً لإدارة التفتيش العسكري.

وكان حفتر قد أعلن في كلمة له خلال عرض عسكري على أن مليشياته "لن تكون خاضعة لأي سلطة إلا السلطة التي سينتخبها الشعب مباشرة وأنها ستظل صامدة مهما بلغت حنكة الكائدين في الخداع باسم المدنية أو غيرها".