عميد بلدية زليتن يؤكد تحسن الوضع الوبائي بالبلدية

عميد بلدية زليتن يؤكد تحسن الوضع الوبائي بالبلدية

أغسطس 10, 2021 - 23:22

تراجع المؤشر الوبائي من 70% إلى 23% من إجمالي العينات التي يتم أخذها.

عميد بلدية زليتن مفتاح الطاهر حمادي (الانترت)

أكد عميد بلدية زليتن "مفتاح الطاهر حمادي" تحسن الوضع الوبائي في زليتن وتراجع المؤشر الوبائي من 70% إلى 23% من إجمالي العينات التي يتم أخذها.

وقال عميد البلدية في تصريح له أنه وجّه تعليماته لإغلاق السوق الشعبي المعروف بـ "سوق الثلاثاء" باعتباره يشهد تجمعات كبيرة للمواطنين والباعة، تخوفا من تفاقم الوضع الوبائي ، وأن البلدية تدرس إيقاف عقود الزواج وإصدار الشهادات الصحية لمدة شهر حتى استقرار الوضع الوبائي؛ بسبب عدم التزام المواطنين داخل البلدية بالإجراءات الاحترازية.

 وأضاف أن البلدية تعمل على التنسيق مع خدمة 1448 وجهاز الطب العسكري لإجراء مسحات سريعة داخل البلدية لقياس الوضع الوبائي، والحصول على أرقام حقيقية حول المؤشر الوبائي.

وبيّن أن مركز العزل الغويلات بسعة 17 سريراً، جاهز ومجهز بأحدث الإمكانيات من قبل وزارة الصحة، وسيفتتح أبوابه حالما تقوم الوزارة بإتمام الإجراءات الإدارية للطاقم الطبي والطبي المساعد الذي سيشغله، مشيرًا إلى قرب افتتاح مركز للفلترة في سوق الثلاثاء، تولت وزارة الصحة تجهيزه إلى جانب الخيرين الذين أسهموا في دعمه.

وأشاد عميد البلدية بدعم الخيرين ورجال الأعمال داخل البلدية لجمعهم أكثر من 3.5 مليون دينار حتى الآن دعماً لجهود مجابهة الجائحة، وشرائهم مصنع أكسجين، وتوفيرهم معدات واحتياجات.