اللافي: طريق بناء السلام في ليبيا يبدأ من احترام مااتفق عليه الليبيون

اللافي: طريق بناء السلام في ليبيا يبدأ من احترام مااتفق عليه الليبيون

أغسطس 11, 2021 - 17:43
القسم:

عبد الله اللافي

أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي " عبد الله اللافي" أن أول مسؤولياتهم أمام الشعب هو إبعاد خطر الحرب عن البلاد، وهو ما يتطلب أن تكون كل القوى العسكرية موحدة تحت مظلة قيادة مدنية .

 وأوضح عضو المجلس في تصريحات لوكالة الأنباء الليبية إلى أن طريق بناء السلام في ليبيا، يبدأ من احترام ما اتفق عليه الليبيون، و رعته الأمم المتحدة واعتمده مجلس النواب، وهو مخرجات ملتقى الحوار السياسي والذي أنتج السلطة التنفيذية وصلاحياتها في هذه المرحلة التمهيدية.

وقال اللافي : "إننا في المجلس الرئاسي جادون وعازمون على إنجاح ملفي المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسة العسكرية، تمهيدًا لإجراء الانتخابات في موعدها المحدد".

وأضاف : "لدينا مواقف واضحة من توحيد المؤسسة العسكرية، ولا يمكن ترك الأمر في فوضى أو تسيُّب أمني من أي تشكيلات مسلحة أو إجراءات لا تخضع للسلطة المدنية، سلطة المجلس الرئاسي كقائد أعلى للجيش، وأن المجلس الرئاسي يمد يده لشركاء الوطن، ولن يتخلى عن مسؤولياته في حماية الشعب والبلاد من مخاطر الحرب والفوضى.

وطالب عضو المجلس الرئاسي في ختام تصريحاته ل "وال" ملتقى الحوار السياسي بالعمل على دعم تنفيذ خارطة الطريق وعدم ترك المجال لأهواء فردية تتجاوز هذه التوافقات الوطنية مطالبًا البعثة الأممية، والدول الراعية لاتفاق "برلين" ، وما تبعه من توافقات محلية، أن تمارس دورها الإيجابي والحقيقي لإنجاح خارطة الطريق، وتوحيد المؤسسات ومواجهة معرقلي العملية السياسية بدون تردُّد.